وزير البيئة السويدي يشيد بدور مصر المحوري في مفاوضات دعم العمل المناخي

  • التقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وبير بولوند وزير البيئة السويدي لتهنئة مصر باستضافة مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية القادم cop 27 وبحث دعم العمل المشترك وذلك على هامش مشاركة مصر بمؤتمر الأطراف الـ26 لاتفاقية التغيرات المناخية المنعقد بمدينة جلاسكو بالمملكة المتحدة.

    وأعرب بير بولوند وزير البيئة السويدي عن سعادته باستضافة مصر لمؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية السابع والعشرون cop27 على أرضها العام القادم مشددا على خبرة مصر الطويلة في العمل البيئي محليا وعالميا وهو ما ظهر أثناء المفاوضات والعمل المشترك بالجلسات الخاصة بحشد التمويل للتصدي لآثار التغيرات المناخية بما يخدم طموحات الشعوب النامية والمتقدمة على حد سواء.

    وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على أهمية الدور السويدي أثناء المفاوضات وسعادتها بالعمل سويا أثناء المؤتمر الحالي لدعم العمل المناخي والوصول إلى مخرجات قيمة للعالم.

    كما تناول اللقاء مناقشة استعدادات السويد لإقامة حدث استوكهولم +50 المزعم عقده خلال شهر يونيو 2022 لإدراج الأبعاد الإنسانية والاجتماعية في الاتفاقيات البيئية متعددة الأطراف كالتغيرات المناخية والتنوع البيولوجي وغيرها ودور مصر في دعم ذلك خلال مؤتمر المناخ cop27.

    وتضمن اللقاء كذلك سبل دعم التعاون بين البلدين لحماية البيئة حيث اتفق الطرفان على بحث ذلك من خلال تبادل الزيارات خلال الفترة القادمة

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن