تعاون علمي بين المعهد القومي للمعايرة والمعهد المترولوجي الفرنسي

  • استضاف المعهد القومي للقياس والمعايرة الخبير الفرنسي الدكتور سادلي نائب رئيس المعهد المترولوجي الفرنسي ورئيس معمل الحرارة; بهدف تبادل الخبرات والتعاون العلمي في مشروعات بحثية مشتركة لمعمل مترولوجيا القياسات الحرارية.

    وأشارت الدكتورة نهى عماد رئيس المعهد، في التقرير الذي رفعته للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الشأن، إلى أن استضافة الخبير الفرنسي تأتي في ضوء خطة المعهد لتحقيق أهدافه القومية، ودعم قدرات أعضاء هيئة البحوث بالمعهد في المجالات العلمية المختلفة.

    وأوضحت أن الخبير الفرنسي قدم عروضا عن أحدث التقنيات والبحوث العلمية التي تجرى في مجال مترولوجيا الحرارة وتعزيز وتطوير تلك الأبحاث في المجالات التي تهدف إلى تطوير المجالات الصناعية، كما استعرض إمكانيات المعهد الفرنسي وأهم المشروعات البحثية الجارية.

    ونوهت بأنه تم عقد مناقشة مع الباحثين بمعمل مترولوجيا القياسات الحرارية عن الإمكانيات الحالية لمعمل مترولوجيا القياسات الحرارية بالمعهد القومي للمعايرة والأجهزة المتاحة والخبرات الفنية الموجودة بالمعمل.

    وقالت إن تلك المناقشات أوصت بضرورة تطوير إمكانيات المعهد للنهوض بالبحث العلمي في مجال القياسات الحرارية، والإعداد لمذكرة تفاهم بين الجانبين لتعزيز التعاون العلمي المشترك وتبادل الخبرات.






    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن