أستراليا تدخل على خط الصراع مع جوجل و فيس بوك

  •  

     ستساعد المنظمة الخيرية الأسترالية المملوكة للملياردير أندرو فورست 18 ناشر أخبار صغيرًا في أستراليا على التفاوض بشكل جماعي مع جوجل وفيس بوك لتأمين صفقات الترخيص لتزويد المحتوى الإخباري.

     

    وقالت مؤسسة Minderoo التابعة لشركة Forrest يوم الاثنين إنها ستقدم طلبًا إلى هيئة تنظيم المنافسة في البلاد، وهي لجنة المنافسة وحماية المستهلك الأسترالية (ACCC) ، مما يسمح للناشرين بالمساومة دون انتهاك قوانين المنافسة.

     

    ويعد فورست، أغنى رجل في أستراليا، وهو رئيس مجلس الإدارة وأكبر مساهم في مجموعة Fortescue Metals Group، وتبلغ ثروته الصافية حوالي 27.2 مليار دولار أسترالي (19.7 مليار دولار)، وفقاً للمراجعة المالية الأسترالية.

     

    وطلب من شركة جوجل وفيس بوك منذ مارس الماضي التفاوض مع المنافذ الأسترالية بشأن المحتوى الذي ينقل حركة المرور والإعلان إلى مواقع الويب الخاصة بهما، إذا لم يفعلوا ذلك ، فقد تتولى الحكومة المفاوضات.

     

    وأبرمت كلتا الشركتين منذ ذلك الحين صفقات ترخيص مع معظم شركات الإعلام الرئيسية في أستراليا، لكنهما لم يبرما اتفاقيات مع العديد من الشركات الصغيرة، ومن المقرر أن تبدأ الحكومة الفيدرالية في مراجعة فعالية القانون في مارس.

     

    وقالت Frontier Technology ، وهي مبادرة من Minderoo ، إنها ستساعد الناشرين، وقالت إيما ماكدونالد، مديرة السياسة في فرونتير تكنولوجي.

     

    وفي بيان: "يجب منح الناشرين الأستراليين الصغار الذين ينتجون صحافة المصلحة العامة لمجتمعاتهم نفس الفرصة التي يتمتع بها الناشرون الكبار للتفاوض من أجل استخدام محتواهم للمنفعة العامة".

     

    ورد متحدث باسم جوجل على المبادرة بإعادة إرسال بيان سابق قال فيه "المحادثات مستمرة مع الناشرين من جميع الأحجام"، قال فيسبوك إنه "يدعم منذ فترة طويلة الناشرين المستقلين الصغار".

     

    وقال ماكدونالد إن الناشرين الصغار الـ18 يشملون منشورات عبر الإنترنت تجذب جماهير متعددة الثقافات وتركز على قضايا على المستوى المحلي أو الإقليمي، وتأتي هذه الخطوة بعد أن سمحت ACCC أواخر الشهر الماضي لهيئة تمثل 261 محطة إذاعية بالتفاوض على صفقة محتوى.

     

     

    بطاقات الرسومات لا تزال أكثر من ضعف أسعارها

    يُظهر تقرير يفحص اتجاهات الأسعار في سوق GPU أنها وصلت بعض بطاقات الرسومات الآن إلى ما يقرب من ضعف تكلفة البيع بالتجزئة، وفقًا لآخر استطلاع أجرته 3DCenter.

     

    وبينما كان هناك انخفاضا طفيفا في الأسعار خلال الأسابيع القليلة الماضية لبعض بطاقات رسومات AMD ، زادت تكلفة غالبية البطاقات مرة أخرى، تجاوزت وحدات معالجة الرسومات RDNA 2 من AMD الآن 90% من سعر التجزئة المقترح من الشركة المصنعة (MSRP)، مع وصول تشكيلة Nvidia القائمة على Ampere إلى 95٪ فوق MSRP وفقا لما نقله موقع Digitartlends.

     

    وارتفع متوسط ​​سعر سلسلة AMD Radeon RX 6000 من 183٪ من MSRP إلى 201٪ من 10 أكتوبر حتى 31 أكتوبر ، وخلال هذا الشهر وحتى 21 نوفمبر، انخفض إلى 190٪

     

    ويمثل أول انخفاض في أسعار وحدات معالجة الرسومات 6700XT و 6800 و 6800 XT و 6900XT منذ يوليو. ومع ذلك، تظل الحقيقة هي أن MSRP قد تضاعف تقريبًا لهذه البطاقات بسبب كميات المخزون المستنفدة.

     

    في غضون ذلك وصل متوسط ​​سعر سلسلة GeForce 30 من Nvidia إلى أعلى نقطة له منذ بداية يوليو. وارتفعت تكلفة وحدات معالجة الرسومات 3060 و 3060 Ti و 3070 و 3080 و 3090 من 188٪ من MSRP في أكتوبر إلى 195٪ MSRP حتى الآن في نوفمبر

     

    وعلى الرغم من أن بطاقات الفيديو هذه لا تزال باهظة الثمن إلى حد كبير ، إلا أن نقاط السعر هذه بعيدة كل البعد عن مايو 2021 ، عندما تكلف 304 ٪ من MSRP.

     

    وتظل مستويات التوفر لكل من AMD و Nvidia GPU دون تغيير مقارنة بشهر أكتوبر. ويعتمد تقرير 3DCenter على السوق الألمانية ، ولكن نظرة سريعة على أسواق الطرف الثالث مثل eBay تُظهر كيف أن ارتفاع الأسعار منتشر أيضًا في الأسواق الرئيسية الأخرى مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

     

    بصرف النظر عن كل من مشكلات العرض والطلب المكثف الذي يؤثر على السوق الحالية ، يمكن أن يُعزى العامل الحتمي وراء ارتفاع أسعار وحدات معالجة الرسومات إلى العملات المشفرة، حيث انضم عمال المناجم إلى المضاربين في المساهمة في مثل هذه الزيادات في التكلفة بسبب الانتعاش الأخير في مجال العملات المشفرة

     

    ولا يعتمد اللاعبون على بطاقات الرسومات فقط ؛ يمكن للمعدنين أيضًا الاستفادة من قوة وحدات معالجة الرسومات لأغراض التعدين.

     

    يأتي ذلك فيما أضاف برنامج 3DCenter ميزة جديدة إلى مخططاته التي تسلط الضوء على مستويات أسعار Ethereum، كذلك فإن أداء العملة المعدنية يتوافق مع الزيادة في أسعار وحدات معالجة الرسومات.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن