وزيرة البيئة:الانتهاء من تفتيش 310 منشآت صناعية تنفيذا

  • أعلنت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد،  الانتهاء من التفتيش النوعي على المنشآت الصناعية بإجمالي 310 منشآت كمرحلة أولى بالمناطق الصناعية القائمة بمحافظات الجيزة والشرقية والإسكندرية والفيوم.

    يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمتابعة الموقف البيئي لمحطات معالجة مياه الصرف التي تستقبل صرفا صناعيا، وقرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل اللجنة الدائمة برئاسة وزارة البيئة لخفض أحمال التلوث الناتج عن الأنشطة الصناعية.

    وأوضحت وزيرة البيئة ورئيس اللجنة أنه تم المرور والتفتيش لتحديد الموقف البيئي ومدى مطابقة المخلفات الصناعية السائلة للاشتراطات والمعايير البيئية على 134 منشأة بنطاق المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، كذلك 100 منشأة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية و47 منشأة بنطاق برج العرب بمحافظة الإسكندرية ، بالإضافة إلى 29 منشأة بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم بمحافظة الفيوم.

    وشددت رئيس اللجنة على استكمال أعمال اللجنة بالتفتيش على المنشآت التي لها صرف صناعي بعدد من المناطق الصناعية كمرحلة ثانية، ومتابعة الموقف البيئي ومدى الالتزام بكود التشغيل والصيانة، وكذلك التحديات التي تواجه محطات معالجة مياه الصرف الصحي التي تستقبل مياه صرف صناعي على مستوى الجمهورية وعددها 47 محطة، وكذلك مقترحات التطوير ورفع الكفاءة والإجراءات التصحيحية التي تتضمن تحديد مدى الاحتياج إلى استثمارات، وجار الانتهاء منها ومتابعتها.

    وأشادت فؤاد بمستوى التنسيق والتعاون المثمر بين الوزارات والجهات المعنية لتحقيق أهداف اللجنة خاصة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي والإدارة المركزية لشئون البيئة بوزارة الصحة وهيئة المجتمعات العمرانية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والهيئة العامة للتنمية الصناعية.

    يذكر أن اللجنة تختص بالمرور على محطات المعالجة بالمدن والمناطق الصناعية والمحافظات والتي تستقبل صرفا صناعيا، وكذلك المنشآت الصناعية التي تقوم بالصرف على الشبكة العمومية، والتشديد على الرقابة البيئية لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي على مستوى الجمهورية.

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن