أول جهاز إكس بوكس من مايكروسوفت منذ عشرين عامًا

  •  منذ ذلك الوقت أطلقت الشركة أربعة أجيال مختلفة مع الكثير من الأجهزة والألعاب والملحقات الحصرية له.

    وتغير تصميم الجهاز وطريقة تسميته كثيرًا منذ ظهور الجهاز الأول، كما تغير موقع مايكروسوفت في مجال الألعاب المنزلية.

    وبسبب تغير التصميم والتسمية كثيرًا، قد يختلط الأمر على بعض المستخدمين حول الأجيال الحديثة والقديمة من الجهاز، ولذلك نقدم لك هذا الاستعراض السريع عن تاريخ الجهاز والتغييرات التي طرأت عليه عبر العشرين عامًا الماضية.

    الجيل الأول من إكس بوكس

    استخدمت مايكروسوفت حرف X في كل ما يتعلق بجهازها وسواءً كان ذلك في تسمية الجهاز أو تصميمه وتصميم ملحقاته. ونتيجةً لذلك تجد الجهاز يأتي على شكل صندوق أسود كبير وفي منتصفه كلمة إكس بوكس في دائرة خضراء.

     

    وإذا نظرت للجهاز من الأعلى، فإنك تجد حرف X محفورًا على الجزء العلوي من الجهاز، واعتمدت مايكروسوفت على هذه التسمية بسبب تقنية DirectX التي كان تحاول التسويق لها.

    وبسبب ذلك يختلف هدف جيل المنصة الأول عن باقي الأجيال، حيث لم يكن إلا أداة دعاية وعرض قدرات تقنية DirectX.

    وكان الجهاز يأتي مع أربعة منافذ في الواجهة لتوصيل أذرع التحكم فيه مع مصدر طاقة داخلي ومنفذ Ethernet. وبعكس الأجيال التالية، فإن الجيل الأول لم يحصل على نسخة نحيفة من الجهاز، ولكن تم تنحيف ذراع التحكم الخاص به.

     

    وقد أطلق على ذراع تحكم الجيل الأول من إكس بوكس اسم Duke بسبب حجمه الكبير والذي كان مزعجًا في الاستخدام. وأطلقت الشركة بعد ذلك ذراع تحكم أنحف وأصغر قليلًا تحت اسم Controller S، وهو ذراع التحكم الرسمي في المنطقة اليابانية.

    جهاز Xbox 360

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن