تصريحات حسن يوسف تثير جدل مواقع التواصل

  • رد الفنان المصري حسن يوسف غيابه عن الساحة الفنية خلال الفترة الماضية، بخوفه من التقاط عدوى فيروس كورونا.

    وقال يوسف في حديث مع موقع "سكاي نيوز عربية"، إن "كورونا سبب غيابي عن الأعمال الفنية"، مشيرا إلى أن "حركته أصبحت محدودة جدا منذ انتشار الوباء".

    وأوضح: "متخوف من كورونا لدرجة أنه عندما يعرض عليّ عمل أدعو الله ألا أقبله".

    ومن جهة أخرى، قال الفنان المصري إنه لا ينتظر تكريما من المهرجانات السينمائية التي تقام في مصر، مؤكدا أن تكريمه من قبل الدولة "يغنيه عن أي تقدير آخر".

    وأضاف أن "التكريم لأي فنان مهم جدا ويسعده ويجعله يشعر بأنه جهده لم يذهب هباء"، لكنه أكد: "أتعامل مع التكريمات مثل الهدايا، إن جاءت فأهلا بها، وإذا لم تأت فلا مبرر للحزن".

    وتابع: "كل التكريمات تتضاءل بجانب التكريم الأكبر في حياتي، عندما كرمتني الدولة ممثلة في الرئيس السابق عدلي منصور، الذي منحني وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى".

    وقلل يوسف من أهمية الأخبار التي أشارت إلى استيائه من تجاهل القائمين على المهرجانات السينمائية دعوته للمشاركة فيها، موضحا أن "المشاركة بالتأكيد تكتسب أهمية خاصة في مهرجانات مثل مهرجان القاهرة السينمائي الذي اختتم فعالياته مؤخرا، إلا أنني لست حزينا لعدم المشاركة".

    ولفت الفنان الكبير إلى أنه "يأمل من القائمين على هذه المهرجانات أن يعملوا دائما على تحسين مستواها، بما يعبر عن ريادة الفن المصري".

     

    وأوضح: "إقامة المهرجانات السينمائية أمر مهم جدا لإظهار الجانب الثقافي من الفن، وهذا بدوره ينعكس على المجتمع ككل ويظهر ريادة الفن المصري"، لكنه أبدى أسفه من أن "ما يكتب عن المهرجانات السينمائية يركز فقط على الأزياء والإطلالات، بينما يتم تجاهل الهدف الأساسي من المهرجان كصناعة للسينما لا ككرنفال للأزياء".

    واستطرد قائلا: "الخطأ هنا ليس لدى الفنانين، فالفنان يذهب لمهرجان سينمائي ومن الطبيعي أن يحتفي بذلك ويرتدي أفضل ما لديه. الخطأ كله من قبل الصحافة التي تهتم بالتفاهات، فإذا لم تهتم بالإطلالات وملابس الفنانات المثيرة وركزت على تغطية الجانب الثقافي، حينها لن تفعل الفنانات ذلك مرة أخرى، طالما أن أحدا لن يهتم بما ترتديه. من الضروري أن تكون الناحية الثقافية هي الغالبة وليس العكس".

    وتابع يوسف: "المهرجانات السينمائية يجب أن تهتم بالأفلام والندوات التي تقام ضمن فعاليتها. يجب أن تعرض الأفلام بجميع دور السينما في مصر بتذاكر مخفضة أو مجانية. كل دور السينما تأخذ إجازة من برامجها الخاصة .

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن