صحيفه امريكيه علينا محاربة فيروس كورونا بالدروس المستفادة لفيروس نقص المناعة

  • رأت صحيفة ذا هيل الأمريكية أن متحور أوميكرون باغتنا ونحن غير مستعدين.

     

    إذ لا يكمن خطر هذه السلالة في سرعة انتقالها الخاطفة فحسب, وإنما يكمن أيضا في قدرتها على التهرب من أفضل لقاحاتنا.

     

    وتظل اللقاحات أداة حاسمة لحمايتنا من الأمراض الشديدة والاستشفاء والوفاة إثر متحور أوميكرون , غير أن العدوى الشديدة أصبحت شائعة بشكل متزايد .

     

    وقالت الصحيفة -في مقال للرأي عبر موقعها الإليكتروني اليوم الثلاثاء - إنه في حين أن البعض يأمل بأن يكون هذا هو آخر المتحورات التي ستصيبنا, فهذا ليس مؤكدا بأي حال من الأحوال.

     

    إذ أن قدرة متحورات كورونا على النجاح في اختراق السكان المحصنين هي إحدى السمات المميزة لها .

     

    وطرحت سؤالا حاسما هو: هل سيصبح هذا المرض أكثر اعتدالا أم أكثر حدة ? فمن الأهمية بمكان أن نتذكر حجم الارتباط الوثيق بين سارس-كوف-2 و/سارس/ ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية /ميرس/ فكلاهما له معدلات وفاة أعلى بكثير ولكنهما أقل قابلية للانتقال.

     

    وأضافت الصحيفة أنه لحسن الحظ, لا يزال لدينا العديد من الدفاعات غير المستغلة والتي يتعين أن نستخدمها الآن كسلاح ضد أوميكرون والمتحورات المستقبلية .

    فدفاعنا الأول هو الصحة العامة.

     

    إذ يمكن للاختبارات النشطة والتعقب وأنظمة العزل المدعومة أن تحول دون الانتقال السريع في جميع أنحاء المجتمعات.

     

    واستشهدت بالبلدان في جميع أنحاء آسيا التي نفذت واستثمرت بصرامة في هذه الأنظمة منذ بداية الوباء حيث كان أداءها أفضل بشكل ملحوظ خلال أوميكرون مع انخفاض إجمالي عدد الحالات ومعدلات الوفيات.

     

    وأشارت الصحيفة إلى أن التقارير بشأن الأمريكيين المحبطين والعالقين في طوابير الاختبار لمدة ساعات فضلا عن أرفف الصيدليات الفارغة الخالية من الاختبارات السريعة هذا الأسبوع, تعد تذكيرا صارما بالأهمية الحاسمة للاستثمار المتواصل في تدابير الصحة العامة طوال الوباء.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن