منصة هلو وورلد كيدز لتعليم البرمجة بطريقة ممتعة للأطفال تستعد للتوسع بالسعودية

  • كتب : محمد الخولى – نهله مقلد  

    كشفت شركة التقنية التعليمية الأردنية، هلو وورلد كيدزHello World Kids، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Series A)، بمبلغ لم يتم الإفصاح عنه، تهدف للتوسع في السوق السعودي. ويأتي ذلك بقيادة شركة دعم المنشأت القابضة، الصندوق العماني للتكنولوجيا، وبمشاركة فيجن فنتشرز.

    تعمل هلو وورلد كيدز على تعليم البرمجة بطريقة ممتعة للأطفال، سواء من المنزل أو في المدرسة. وقامت الشركة في عام 2020، بإطلاق منصة هلوكود “HelloCode” التعليمية، وهي منصة إلكترونية تفاعلية تقدم مناهج لتعليم البرمجة للمدارس هدفها إنشاء أجيال مستقبلية تمتلك مهارات مهمة مثل مهارة حل المشكلات والتفكير التحليلي والمنطقي وفقًا لتعبير الشركة. ويتم تحصيل هذه المهارات من خلال تعلم البرمجة القائمة على كتابة الكود البرمجي نصيًا وبأساليب مبسطة وممتعة.

    وتشير الشركة بأنه على الرغم من كون منصة هلوكود متعددة اللغات، فإن اللغة العربية تعد عنصرًا مميزًا ساعد الأطفال بالتغلب على حاجز عدم اتقان اللغة الإنجليزية وتعلم البرمجة بسهولة، ما يجعلها أكبر مجتمع لتعليم البرمجة للأطفال في الوطن العربي على حد تعبيرها.

    وأنشأت حنان خضر، المؤسس والرئيس التنفيذي لهلو وورلد كيدز، الشركة من منطلق إيمان قوي بقدرة الأطفال على إنجاز عمل مذهل إذا تم تزويدهم بالأدوات المناسبة. ولذلك قررت المساعدة في توفير مثل هذه الأدوات وتعليم البرمجة للأطفال من خلال منصة هلوكود.

    وقالت حنان خضر على ذلك، بقولها: “البرمجة هي عملية عقلية تتضمن التفكير التحليلي وحل المشكلات والإبداع. إنها تعلم الصبر والمثابرة والالتزام والتواصل. وهذه الأنواع من المهارات ضرورية لبناء حياة ناجحة في المستقبل”.

    أضافت مهمتنا هي تبسيط تعليم البرمجة للأطفال، ولهذا السبب أنشأنا لغة برمجة جديدة وأطلقنا عليها اسم سموذي (SmoothY)؛ وهي لغة برمجة فريدة مصممة خصيصًا للأطفال لتكون بمثابة جسر انتقالي إلى لغات البرمجة المتقدمة و القائمة على الأوامر البرمجية. بمجرد أن يتعلم الأطفال لغة سموذي، سيكونون قادرين على قراءة وكتابة وفهم الأوامر البرمجية باستخدام لغة بايثون وجافا وجافا سكريبت و أي لغات برمجة احترافية أخرى في العالم”.

    تقول الشركة إن لديها الآن أكثر من 350 ألف مشروع مقدم من أطفال تقل أعمارهم عن 12 عامًا ، وما يزيد عن 4 ملايين سطر من الأوامر البرمجية التي كتبها الأطفال باستخدام لغة سموذي على منصة هلوكود.

    وبمناسبة هذا الاستثمار، قال أحمد دياب، الرئيس التنفيذي لشركة يزيد الراجحي وإخوانه القابضة والمدير المعتمد في شركة دعم المنشأت: “نحن في شركة دعم المنشأت القابضة المحدودة نؤمن حقًا بأهمية قطاع تكنولوجيا التعليم، ومدى أهمية تزويد الأجيال القادمة بالأدوات المناسبة لبناء مهاراتهم المستقبلية. يمكننا أن نرى بوضوح الطموح الكبير في شركة هلو وورلد كيدز، بالإضافة إلى شغفهم لجعل عملية تعلم البرمجة رحلة ممتعة لأطفالنا. هذه العوامل كانت من الأسباب الرئيسية للاستثمار في هلو وورلد كيدز وقيادة جولة الاستثمار. ولدينا إيمان حقيقي بأن الشركة لديها إمكانات كبيرة لتصبح واحدة من أكبر الشركات الصاعدة في المستقبل القريب. من خلال العمل معهم تمكنا من جعل استمرار الرحلة ممكنًا، وجنبًا إلى جنب في الجولات الاستثمارية القادمة، هناك توقعات إيجابية للعام المقبل”.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن