إسلام مأمون: "إي أسواق " تطلق تطبيق " السائح " ضمن مشروع رقمنة قطاع السياحة

  • كتب : باكينام خالد  

    اكد إسلام مأمون الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "إي أسواق"، إن الشركة تابعة لمجموعة " إي فينانس"، وتأسست في يوليو2020 وتتولى ملف التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني بالمجموعة والعمل على ضخ الاستثمارات المطلوبة في هذا المجال والتركيز في تنفيذ المشروعات الخاصة به بكل دقة واحترافية.

     

    أضاف التجارة الإلكترونية قطاع ضخم ومازال يستوعب العديد من الاستثمارات ويعد قطاع السياحة من أكبر القطاعات التي تحتاج إلى رقمنة خدماتها لكونه قطاعا مهما وكبيرا جدا وتولي الدولة المصرية اهتماما بالغا بهذا القطاع خلال الفترة الحالية.

     

    وقال إنه تم تكليفنا بمشروع رقمنة قطاع السياحة حيث أطلقت إي أسواق عدة منصات أحدها معني بالحجز الالكتروني للمناطق الأثرية والمزارات السياحية والأثرية بالقاهرة والأقصر وأسوان والأهرامات والمعابد والمتاحف المختلفة وأخرى تخاطب القطاع السياحي من شركات وهيئات ومنصة ثالثة تخاطب السائح.

     

    أضاف مأمون أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تطبيق "السائح" وسوف يطلق خلال أيام، لافتا إلى أن التطبيق يوفر كافة المعلومات التي يحتاجها السائح عن كل الأماكن السياحية بمصر ليغنيه عن الحاجة إلى الدخول والبحث على أكثر من موقع إلكتروني كما أن ميزة التطبيق أنه على الموبايل الشخصي ويحدد موقع السائح بنظام gps وبالتالي يمنح للسائح كافة الخدمات المتوفرة عن كل موقع يتواجد فيه بما يمثل نقلة نوعية لقطاع السياحة في مصر.

     

    وعن قطاع الزراعة، أكد "مأمون " أن "إى أسواق" أخذت على عاتقها رقمنة هذا القطاع امتدادا من تجربة ناجحة لــ" إي فاينانس" برقمنة الحيازة الزراعية وكان من أضخم المشاريع التى تمت بالقطاع وقمنا في  "إى أسواق" بإنشاء منصة " أجري مصر" المتخصصة بالقطاع الزراعي حيث يمثل قطاع الزراعة ١٤% من الناتج المحلى المصري، وهو قطاع ضخم وحجم التجارة فيه كبير جدا.

     

    وقال إن هذه المنصة توفر معلومات للمزارعين بشأن شراء المنتجات والمواد الخام المعتمدة لضمان حصولهم على منتجات ذات جودة عالية بالإضافة إلى تقديم حزم تمويلية للمزارعين حيث نمكنهم من الحصول على كافة المنتجات دون عبء مالي ويبدأ المزارع في سداد سعر المنتجات بعد ٦ أشهر وذلك من أجل إيجاد منتج زراعي ذي كفاءة عالية.

     

    #رقمنة_قطاع _السياحة

    #رقمنة_الحيازة_الزراعية

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن