بقيمة 294 ألف دولار : استثمارات جددية بمنصة مررها لبيع وشراء المنتجات الجديدة والمستعملة

  •  

    كتب : وائل الحسينى

     

    كشفت  منصة " مررها " ، المجتمعية السعودية لبيع وشراء المنتجات الجديدة والمستعملة، عن عن إغلاق أولى جولاتها استثمارية (Seed) بقيمة 1.1 293 ألف دولار بقيادة مجموعة الرياض للمستثمرين الأفراد (RAI) وبمشاركة من مستثمرين ملائكيين.

     

    من جهتها قالت فاتن ابراهيم مؤسسة منصة مرّرها“بدأنا كتابي لك لنقدم حل بسيط وسريع لطلبة الجامعات في المنطقة الشرقية لإعادة استخدام الكتب، توفير كتب بأسعار في متناول اليد، وتوصيلها في أسرع وقت.

     

    أضاف هدفنا كان إنشاء مكتبة في كل حي لتيسير الوصول في المناطق والقرى النائية بالذات، وتفاجئنا بطلبات من محافظات كنا نجهل وجودها، وخلال فترة كورونا توجهنا لخدمة الجامعات والمكتبات مما سهل على الشركات من ناحية وعلى الطلاب من ناحية أخرى. واليوم مع مرّرها نجزم أن البائع السعودي يستحق تجربة أفضل ونسعى لأن نقدم خدمة تتخطى الطالب، إلى الكاتب، الفنان، ورائد الأعمال. لمجتمعات نحتفي فيها بمواهب أفرادها وهواياتهم، ونـ مرّرها لأكبر عدد ممكن”.

     

    وتشير الشركة إلى أن قيمة منتجها يمكن في تطوير تجربة المستخدم في السوق السعودي للسلع المستعملة وقطاع التجزئة بالذات، وأتمتتها بالكامل. حيث يعمل تطبيق مرّرها على تمكين الأفراد والشركات من عرض منتجاتهم بسهولة سواء كانت جديدة أو مستعملة أو حتى رقمية، بتوفير حل تقني متكامل من استلام المنتج، إلى خدمة العملاء، وتوفير خيارات دفع مختلفة، وحتى شحن المنتج وتسليمه للعميل.

     

    وتأسست المنصة عام 2018 باسم “كتابي لك” لتقدم تجربة مختلفة في قطاع بيع المنتجات المستعملة، وتقول إنها حققت خلال فترة قصيرة نموًا مرتفعًا خلال 2020 لتخدم أكثر من 54 مدينة حول المملكة. وبناء على الطلب المتزايد من العملاء في إمكانية عرض منتجات مختلفة في المنصة للاستفادة من خصائص البيع وسهولة الاستخدام، تم إطلاق الهوية الجديدة باسم “مرّرها” في 2021 متوسعة في نطاقات عدة لتخدم مجتمعات مختلفة.

     

    من جهته، قال مهند الرشيد قائد الجولة من مجموعة (RAI): “تمتاز RAI بعضوية نخبة من قيادي القطاع التقني بالمملكة العربية السعودية، حيث أنها تبحث دائمًا عن حلول نوعية تغير نماذج التشغيل الاعتيادية لتخلق فرصًا جديدة ونموًا سريعًا في مختلف القطاعات.

     

    وفي المقابل، أثبتت شركة “مررها” بقيادة فريق متمكن وشغوف تحقيق نمو في قطاع بيع المنتجات المستعملة ومن ثم التوسع في قطاعات مختلفة مع التميز في تجربة العميل. لذلك، سيساعد استثمار أعضاء RAI على تحقيق مستهدفات فريق مررها بالتوسع والنمو السريع، مما سيؤدي إلى عمليات أكبر لتجار التجزئة وتوفير خدمات متكاملة للبائعين والأفراد”.

     

    كانت المنصة قد فازت بجائزة المؤسسات الثقافية عن مسار برامج المسؤولية الاجتماعية الثقافية من القطاع الخاص في مسابقة الجوائز الوطنية لوزارة الثقافة في دورتها الأولى لعام 2021

     

     #منصة_مررها

    #السلع_المستعمله

    #عالم_رقمي 

    #alamrakamy

     

    #https://www.tra.gov.eg/ar

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن