معرض لاس فيجاس للإلكترونيات يعود حضورياً رغم طفرة إصابات كورونا

  • ينطلق معرض لاس فيجاس للإلكترونيات بدورة 2022 هذا الأسبوع على وقع تجدد متسارع للجائحة التي أعطت زخما للقطاع لكنها ترخي بظلالها على الملتقى السنوي الأشهر لمحبي الأجهزة الإلكترونية الموجهة للعامة.

     

    وألغت شركات كثيرة بينها أمازون ومايكروسوفت وغوغل وإنتل وبي ام دبليو وجنرال موتورز، مشاركتها بالكامل أو قلصت حضورها في الحدث في ظل الازدياد الهائل في الإصابات بالمتحورة أوميكرون من فيروس كورونا حول العالم.

     

    ويؤكد المنظمون من ناحيتهم احترام كل الإجراءات الصحية اللازمة لاستضافة الزائرين الذين يُتوقع أن يتوافدوا بعشرات الآلاف إلى الحدث.

     

    فقد قُلص عدد العارضين البالغ حوالى 2200، إلى النصف مقارنة مع النسخة الحضورية الأخيرة من المعرض، وفق المنظمين الذين يؤكدون أيضاً إلزامية وضع المشاركين الكمامات وإبرازهم شهادات تلقيح ضد كورونا.

     

    لكنّ القائمين اتخذوا مع ذلك الجمعة قراراً بتقصير مدة المعرض يوماً واحداً، ليصبح ممتداً من الأربعاء إلى الجمعة.

     

    وقال المنظمون "نحن مقتنعون بأن الحدث، من خلال احترام مسافات التباعد الملائمة، قد يكون مفيدا ومثمرا للمشاركين والعارضين"، من دون الإعلان عن عدد الجهات التي ألغت مشاركتها.

     

    لكنّ بعض الخبراء دعوا مع ذلك إلى الحذر من خلال فرض إجراء فحوص يومية للمشاركين الذين لن يطبق بعضهم بلا شك التدابير الموصى بها بصورة كاملة.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن