هل ستتبنى ثلاث دول أخرى عملة البيتكوين كعملة قانونية في عام 2022؟

  • بقلم : نايجل جرين

    الرئيس التنفيذي مجموعة " deVere Group " العالمية المالية

    سيتم اعتماد البيتكوين كعملة قانونية في ثلاث دول أخرى في عام 2022  وهو ما ستوقع ان يؤدى يغير قواعد اللعبة.

    يتضاعف التنبؤ الصاعد من Nigel Green من مجموعة deVere Group ، واحدة من أكبر مؤسسات الاستشارات المالية المستقلة وإدارة الأصول والتكنولوجيا المالية في العالم ، مع التنبؤ الذي أصدره يوم الأحد رئيس السلفادور.

    قام Nayib Bukele بتغريد متابعه البالغ عددهم 3.2 مليون متابع ، بسلسلة من التوقعات حول Bitcoin ، بما في ذلك "دولتان أخريان ستتبناها كعملة قانونية". من بين الأشياء الأخرى أن العملة المشفرة ستصل إلى 100000 دولار هذا العام.

    صنعت السلفادور التاريخ في سبتمبر عندما أصبحت أول دولة في العالم تجعل عملة البيتكوين عملة رسمية إلى جانب الدولار الأمريكي.

    أنا واثق من أن الرئيس الشاب المنشق ، نيب بوكيل ، محق في اعتماد البلدان الأخرى للبيتكوين كعملة قانونية في عام 2022.

    "لكنني سأذهب أبعد مما فعل. أعتقد أنه من المحتمل أن تحذو ثلاث دول أخرى حذو السلفادور الرائد الذي يركز على المستقبل في العصر الرقمي ".

    وعانت البلدان منخفضة الدخل منذ فترة طويلة لأن عملاتها ضعيفة وعرضة للغاية لتغيرات السوق وهذا يؤدي إلى تضخم متفشي.

    وهذا هو سبب اعتماد معظم البلدان النامية على عملات "العالم الأول" الرئيسية ، مثل الدولار الأمريكي ، لإتمام المعاملات.

    ومع ذلك ، فإن الاعتماد على عملة دولة أخرى يأتي أيضًا مع مجموعة المشاكل الخاصة به ، والتي غالبًا ما تكون مكلفة للغاية. فالدولار الأمريكي القوي ، على سبيل المثال ، سيؤثر على الآفاق الاقتصادية للأسواق الناشئة ، حيث أن البلدان النامية استولت على الكثير من الديون المقومة بالدولار في العقود الماضية ".

    من خلال اعتماد العملة المشفرة كعملة قانونية ، يكون لدى هذه البلدان على الفور عملة لا تتأثر بظروف السوق داخل اقتصادها ، ولا بشكل مباشر من اقتصاد بلد آخر.

    "تعمل Bitcoin على نطاق عالمي وبالتالي تتأثر بالتغيرات الاقتصادية العالمية الأوسع."

    بالإضافة إلى ذلك ، أشار إلى أن العملات المشفرة يمكن أن تساعد أيضًا في "تعزيز الشمول المالي للأفراد والشركات" في البلدان النامية حيث يمكنها "التغلب على تحيزات" البنوك التقليدية ومقدمي الخدمات المالية الآخرين.

    بعد تغريدة الرئيس Bukele الجريئة حول المزيد من الدول التي تتبنى Bitcoin كعملة قانونية هذا العام ، نشر أتباعه آراء حول الدول التي يعتقدون أنها من المحتمل أن تفعل ذلك. وشملت هذه تونغا وتركيا وبوليفيا ، على سبيل المثال لا الحصر.

    ونظرًا لاعتمادها المماثل على التحويلات ، من بين عوامل أخرى ، يمكن لدول أخرى ، بما في ذلك بنما وباراغواي وغواتيمالا وهندوراس ، أن تتبنى عملة البيتكوين أيضًا.

    "بعد اعتماد السلفادور مباشرة في سبتمبر ، أعلنت بنما عن مشروع قانون لتقديم العطاء القانوني للعملات المشفرة في البلاد. أيضًا ، غرد عضو الكونجرس غابرييل سيلفا قائلاً إن هذا يمكن أن يخلق وظائف في بنما ويجذب الاستثمار من دول أخرى.

    "أقر مجلس الشيوخ الشهر الماضي مشروع قانون من باراغواي يتحرك لتنظيم تداول وتعدين البيتكوين والعملات المشفرة في البلاد. هل هذه هي الخطوة الأولى لتقديم مناقصة قانونية لعملة البيتكوين؟ "

    يتطلع كلا البنكين المركزيين في هندوراس وغواتيمالا إلى العملات الرقمية أيضًا ، وفقًا للمسؤولين ، لكنهما - في الوقت الحالي - يتبعان نهجًا مختلفًا.

    إنهم يدرسون حاليًا العملات الرقمية للبنك المركزي (CBDC). وهذا يوضح ، مرة أخرى ، أنهم واثقون أيضًا من أن مستقبل المال رقمي.

    ومع ذلك ، أعتقد أنهم سيتبنون في النهاية عملة مشفرة حالية كعملة قانونية ، كما فعلت السلفادور".

    واعتقد ان الرئيس بوكيلي على حق. ستحذو دول أخرى حذو السلفادور وستطرح عملة البيتكوين القانونية في عام 2022.

    ولكن السؤال "كم عدد الدولة التى ستعتمد العملات الرقمية ؟  لا يزال غير واضح ، بالطبع. ولكن عندما يحدث ذلك ، سيكون تأثير كرة الثلج ".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن