منصة " جعفر شوب " لبيع مستلزمات العناية بالمنازل تغلق جولة استثمارية بقيادة " نما فنتشرز "

  • كتب : باكينام خالد – وائل الحسينى

    كفت جعفر شوب، منصة بيع مستلزمات العناية بالمنازل والحدائق والمكاتب، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) لم تفصح عن قيمتها عن طريق نما فنتشرز.

    من جهته قال محمد باطا، المؤسس الشريك والمدير التنفيذي، عن بداية جعفر شوب: “لاحظنا قبل تأسيس جعفر شوب أن مستلزمات العناية بالمنازل لا يتم تقديمها في منطقتنا بالشكل الكافي”.

    أضاف أردنا دومًا التشجيع على القيام بالأعمال اليدوية وتقديم فكرة للمستخدمين حول فكرة القيام بهذه المشاريع عن طريق المقالات ومقاطع الفيديو، بجانب توفير مجموعة كبيرة من المنتجات مع شروحات كاملة تظهر لأصحاب المنازل سهولة التعامل مع مثل هذه الأمور، حيث أن المعرفة والنصائح كل ما يحتاجون معرفته لذلك. نطمح لمساعدة المستخدمين العرب على التعرف أكثر على مستلزمات العناية المنازل والمهام اليدوية، وقد بدأنا في الأردن ثم توسعنا إلى مصر، ونأمل بتغطية كافة المنطقة”.

    أوضح تأسست جعفر شوب عن في يناير 2017 عن طريق محمد باطا، خالد عبدو، وسامر باطا، رواد الأعمال الأردنيين الذين كرسوا خبراتهم لبناء منصة يمكنها مساعدة أصحاب المنازل والتقنيين المحترفين والأشخاص الذين يقومون بأعمالهم يدويًا، على إيجاد كل ما يحتاجونه في مكان واحد. ويمتلك محمد دراية واسعة في مجال المعدات والأدوات المختلفة وآلية عملها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما يمتلك سمير خبرة واسعة في مجال استيراد وتصدير المستلزمات اللازمة لتطوير المنازل، أما خالد فيمتلك خبرة تزيد عن 12 عامًا في مجال إدارة المنتجات والتقنية.

    أشار يعتبر من الصعوبة بمكان الحصول على مستلزمات العناية المنازل بسهولة في المنطقة، حيث يتجه العملاء إلى الخبراء لمساعدتهم على التعامل مع المشاريع والمهام المنزلية التي تحتاج مهارة يدوية، لكن جعفر شوب جعلت من مهمة تحسين المنازل والحدائق والعناية بها أكثر سهولة من خلال توفير آلاف المنتجات وتسليمها للعملاء في منازلهم، بجانب توفير مئات المقالات ومقاطع الفيديو باللغة العربية لتقديم الشروحات، ووجود فريق من الخبراء على أتم الاستعداد للإجابة دومًا عن أسئلة العملاء وتوفير النصائح لهم.

    من جهته، قال محمد الزعبي، المؤسس والشريك العام في نما فنتشرز، تمثل جعفر شوب علامة فارقة لنا كونها أول شركة ناشئة أردنية نستثمر بها”. ويضيف الزعبي: “وعلى الرغم من أن جعفر شوب ليست في المراحل التي نستهدفها عادة في نما فنتشرز كون فريقها المؤسس كان يعمل عليها منذ فترة، ولديهم بالفعل قاعدة عملاء بسبب عملهم في السوقين الأردني والمصري، ونحن في الأساس نركز على مرحلة (Pre-Seed) قبل تحقيق المنتج للإيرادات، إلا أنهم في جعفر شوب وصلوا لهذه المراحل بدون استثمارات مؤسسية، ونحن فخورون جدًا بهذا الفريق لاختيار نما فنتشرز كشريك لهم”.

    أضاف مميزات هذا الفريق القوي لا تنتهي، فأحد المؤسسين يعمل في هذا المجال من نعومة أظافره، والمؤسس الشريك التقني سبق له شغل العديد من المناصب في الشركات الناشئة، ومدير العمليات التشغيلية في الفريق يأتي برؤى رائعة حول الخدمات اللوجستية وإنجازها، لذا فالأمر المنطقي لنا كان هو المراهنة على هذا الفريق”.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن