اطلاق برنامج SEMD لدعم روّاد الأعمال المهاجرين في 3 بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

  • كتب : محمد العطار

     

    لا يؤدي دمج المهاجرين واللاجئين في مجتمعاتهم المحلية إلى تعزيز النظام البيئي لريادة الأعمال فحسب ، بل يساهم أيضًا بشكل كبير في تنوع الفن والثقافة والغذاء على المستويين الوطني والدولي.

     

    تعترف حملة جديدة بعنوان "ريادة الأعمال الاجتماعية للهجرة والتنمية (SEMD) بالإمكانيات غير المستغلة للمهاجرين وتعمل على رفع مستوى رواد الأعمال الاجتماعيين المحليين في جميع أنحاء لبنان ومصر والأردن التي تدعم المبادرات التي لها تأثير مباشر على اللاجئين والمهاجرين في البلدان الثلاثة.

     

    في إطار البرنامج الإقليمي الممول من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC) "العمل اللائق في الشرق الأوسط" ، دخلت SEMD في شراكة مع عدد من أنظمة دعم ريادة الأعمال الاجتماعية المحلية بما في ذلك ACTED في الأردن ، والفنار في مصر ، و Changelabs في لبنان مع دعم مجموعة Beyond Group لمواجهة بعض تحديات الهجرة والتنمية الأكثر إلحاحًا في المنطقة.

     

    سيبدأ المشروع بعدد قليل من أحداث التواصل لتعزيز التنسيق وتبادل المعرفة ضمن بيئة ريادة الأعمال الاجتماعية. سيقدم الخبراء من جميع أنحاء العالم خبراتهم لدعم المؤسسات ، وزيادة قدرات التأثير الاجتماعي لديهم ، وتعزيز نماذج أعمالهم وتوسيع نطاق عملياتهم.

     

    ستسلطSwissDevCoop وbassitadogood الضوء على قصص النجاح الملهمة لأولئك الذين أحدثوا تغييرًا حقيقيًا وحفزوا جيلًا جديدًا من رواد الأعمال الاجتماعيين الإقليميين على مدار الأسابيع الأربعة المقبلة على صفحاتهم على Instagram.

     

    #SDC

    #Instagram

    #عالم_رقمي 

     

    #alamrakamy

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن