كيف يمكنك البدء بعملية تعدين العملات الرقمية؟

  • في خضم ثورة العملات الرقمية التي تشهد مداً وجزراً تبعاً لتقلبات الأسواق العالمية الاقتصادية والسياسية، يبرز سؤال مهم، وهو كيف يمكن تعدين هذه العملات، وكم تبلغ الأرباح الممكن تحصيلها من هذه العملية؟

     

    بداية علينا أن نعلم أن المخدم الذي يقوم بتعدين عملة بتكوين يحصل على مكافأة 6.25 بتكوين .ومن المرجح أن يتقلص هذا الرقم ليصبح 3.125 بيتكوين بعد ما يسمى بالهاليفنغ بحلول عام 2024. ويحصل عامل تعدين البيتكوين الذي حل اللغز أولا على المكافأة مضافا إليها رسوم المعاملات الرقمية.

     

    إن عملية تعدين عملة البيتكوين يمكن ان تتكرر مرة واحدة كل عشر دقائق لكل آلة تعدين على شبكة البيتكوين. و بشكل دوري يتم ضبط صعوبة لغز الشبكة وذلك كل أربعة عشر يوماً بشكل تقريبي بحيث يكون الهدف من هذا الضبط هو التأكد من أنه باستطاعة آلة واحدة (بشكل وسطي) حل اللغز خلال مدة عشر دقائق.

     

    وإن صعوبة اللغز تحسب من خلال مقدار وعدد الهاش الذين يساهمون في شبكة البيتكوين.

     

     

     

    و يربح المعدنون لعملة البيتكوين من خلال جمع مكافآت كتلة التعدين إضافة إلى ما يدفعه مستخدمو البيتكوين من رسوم للمعدنين مقابل مساعدتهم على تسجيل معاملات البيتكوين بشكل آمن على البلوك تشين.

     

    و لو قمنا بنوع من المقارنة بين أرباح تعدين عملة رقمية معينة ولتكن عملة الدوج كوين فرضا. فإن تعدين عملة دوج كوين يتم من خلال مجمعات تعدين كبيرة تضم آلاف المعدنين و يتم الاشتراك بها بشكل شهري.

     

    علاوة على ذلك فانت تضطر لدفع رسوم الاشتراك اولا و طاقة التعدين ثانيا، اما من ناحية أخرى فيختلف تعدين عملة البيتكوين عنها الأمر الذي يخلق فرقا واضحا في الارباح و التكاليف على حد سواء.

     

    العمولة المفروضة على بيع البيتكوين المعدن في بعض الاحيان يضطر من يعمل في التعدين لوقت غير طويل إلى بيع عملته الرقمية في منصة تداول رقمية مثل بينانس و كوين إكس، ويختلف مقدار الرسوم التي ينبغي تقاضيها من المعدنين من وقت إلى آخر فالأمر يتعلق بعاملين أولهما كمية و مقدار رسوم الصرف و الأمر الآخر هو حالة الطلب على العملة في الوقت الراهن.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن