أوبو تدخل على خط المواجهه مع هواوي

  • تخطط شركة الهواتف الصينية أوبو إلى سد الفجوة التي خلفتها هواوي في سوق الهواتف الذكية خاصة في أوروبا بشكل متزايد.

     

    وتعتبر الشركة أن الإصدار الجديد من هاتفهاOppo Find X5 Pro سيلعب دورا رائدا في هذا الأمر، حيث يصل سعر الهاتف لنحو 1150 دولار، وسيتم طرحه خلال هذا الشهر.

     

    مواصفات الهاتف

     

    ويأتي Oppo Find X5 Pro بشاشة من نوع AMOLED قائمة على LTPO بحجم 6.7 إنشات مع حواف جانبية مستديرة. وتدعم اللوحة 10 بت HDR وتوفر معدل تحديث ديناميكي يصل إلى 120 هرتز بحسب موقع AIT التقني.

     

    وتبلغ دقة اللوحة 3216×1440 بكسل ويوجد غطاء للشاشة مصنوع من زجاج Corning Gorilla Victus. كما يوجد قارئ بصمات الأصابع المدمج أسفل الشاشة.

     

    ويعمل الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 بتردد أقصى يصل إلى 3.0 جيجاهرتز مع مزيج من نوى Cortex-X2 و Cortex-A710 و Cortex-A510 ومودم 5G مدمج ودعم WiFi 6E و Bluetooth 5.2 و NFC.

     

    ويبلغ حجم ذاكرة الوصول العشوائي في نموذج أوبو 12 جيجابايت وتستخدم ذاكرة LPDDR5X. ولا توجد أيضًا خيارات كثيرة لذاكرة الفلاش الداخلية في أوروبا. ويبلغ حجم ذاكرة UFS 3.1 دائمًا 256 جيجابايت ولا يمكن توسيعها.

     

    كاميرات الهاتف

     

    وتمثل الكاميرات محور التركيز الرئيسي لهاتف Oppo Find X5 Pro 5G. وتم تطوير نظام الكاميرا بالتعاون مع متخصص الكاميرا السويدي Hasselblad ويستخدم جهازي استشعار متقدمين Sony IMX766. ويتم استخدام أحد المستشعرات للكاميرا الرئيسية، التي تتمتع بمجال رؤية بعرض 80 درجة وفتحة عدسة F/1.7.

     

    ويستخدم المستشعر الثاني من المستشعرين بدقة 50 ميجابكسل للكاميرا ذات الزاوية الواسعة للغاية مع فتحة قصوى بحجم F/2.2.

     

    بالإضافة إلى ذلك توجد كاميرا تكبير بدقة 13 ميجابكسل وفتحة عدسة F/2.4. وبفضل الكاميرا المقربة، يجب أن يكون التكبير 5x كحد أقصى عبر التقريب الهجين ممكنًا.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن