رغم الاضطرابات الوبائية.. ازدهار الأعمال التجارية المملوكة للنساء

  •  

    بقلم : جينجر سلون

       رائدة الأعمال المتسلسلة والمؤمنة بالمرأة

     

    أظهرت رائدات الأعمال مرونة هائلة وإبداعًا في مواجهة اضطرابات السوق التي تحركها الأوبئة ، وفقًا لتقرير جديد بعنوان ريادة الأعمال النسائية 2020/21: الازدهار خلال الأزمة ، من المرصد العالمي لريادة الأعمال (GEM) ).

    وفقًا للتقرير ، فإن واحدًا من كل ثلاثة رواد أعمال موجهين نحو النمو ونشطاء في العالم اليوم هم من الإناث ، وتتوقع نسبة تزيد قليلاً عن 30 في المائة من رائدات الأعمال اللاتي شملهن الاستطلاع توظيف ستة موظفين أو أكثر في السنوات الخمس المقبلة - زيادة ملحوظة من 18.7 % في تقرير 2019.

    تعد سرعتهن في التكيف مع اضطراب الأعمال وتغير واقع السوق أحد الأسباب التي تجعل رائدات الأعمال يجدن طرقًا لتحقيق الازدهار. ينص التقرير على أن "نساء أمريكا الشمالية (أمريكا الشمالية بما في ذلك كندا والولايات المتحدة) ظلوا نشيطين ومرنة في التعامل مع المطالب غير المسبوقة في مجال الأعمال والعمل والأسرة التي أثارها فيروس كوفيد -19." بالإضافة إلى ذلك ، ظل إجمالي معدلات نشاط ريادة الأعمال في المراحل المبكرة للنساء في عام 2020 قويًا عند 13.6 % في الولايات المتحدة و 13.9 % في كندا.

    لدى رائدات الأعمال سبب آخر للبقاء متفائلين: في عام 2021 ، "... الشركات الناشئة مع مؤسِّسات من النساء ... جمعت المزيد من الدولارات لرأس المال الاستثماري ونفّذت المزيد من التخارج بقيم أكبر من أي وقت في العقد الماضي ،" وفقًا لمقال في The نيويورك تايمز ، بفضل المزيد من المستثمرين الملاك وغيرهم من شركاء الصناديق الذين يتطلعون إلى دعم الشركات المملوكة للنساء.

    من خلال هذه الأوقات العصيبة ، كانت النساء اللواتي يشكلن العمود الفقري للعديد من العائلات في جميع أنحاء البلاد يتفوقن على الثور لتوفير وخلق الفرص لعائلاتهن". "في المناخ الصخري الحالي اليوم ، يجب ألا تنسى قائدات الشركات وأصحاب الأعمال ورائدات الأعمال أننا لسنا فقط جوهر وحدة الأسرة ولكن أيضًا عنصر حاسم في المشهد الاقتصادي الدولي. قوتنا وقيادتنا هي القوة الدافعة لكل اقتصاد مستقر على مستوى العالم. "

    ومن المهم الاشارة الى اهم محطات حياتى فى مجال ريادة الاعمال حيث اننى قمت بأطلاق أولي أعمالي في عمر 10 سنوات فقط ، مع احدى الشركات" lawn mowing " التي توسعت بسرعة استمرت روح المبادرة لدي طوال حياتي. قامت جامعة أوكلاهوما وجامعة وسط أوكلاهوما ببناء شركة نسخ وظفت أكثر من 90 % من النساء.حيث قمت ببيع تلك الشركة وأسست Encore Medical Services في عام 1995 ، وهي شركة توثيق إلكترونية كاملة الخدمات تم الاعتراف بها في 2003 كواحدة من أسرع 50 شركة Metro 50 نموًا في أوكلاهوما. في نفس العام ، رأت فرصة لفتح شركة حراسة مهنية تسمى Clean Oklahoma.

    في السنوات الأخيرة ، كانت والداتى عانت ظروف صحية ، وتوغل سلون في Cannabis world  للتعرف على القوانين والعلوم وراء فوائد القنب. أسست شركة تسمى Zliderz ، وهي شركة CBD و THC للقنب وتتمثل مهمتها في إعادة التحكم في الجرعات الشخصية إلى أيدي المرضى.

    تجربتي الأكثر قيمة هي مشاركتها في IEEW - متدربات من أجل التمكين الاقتصادي للمرأة. منذ عام 2014 ، فتحت منزلي كل صيف لإسكان وتمكين النساء الأخريات في الأعمال التجارية من بلدان أخرى. ترى سلون أن مشاركتها في تمكين المرأة والتوظيف هي وزارة ، وليس مجرد عمل خيري.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن