قراصنة من روسيا : 400 مليون دولار حصيلة تنفيذ هجمات برامج الفدية خلال 2021

  • كتب : محمد الخولي

     

    كشف تقرير حديث أعدته شركة تشيناليسيس Chainanalysis» " ، إحدى الشركات المتخصصة في تقنية البلوك تشين ،  إن مجرمي الإنترنت الذين لديهم صلات بروسيا استحوذوا على 74% من عائدات هجمات برامج الفدية في عام 2021.

     

    وأكد التقرير إن مجرمي الإنترنت الذين لهم صلات بروسيا حددوا وتيرة هجمات برامج الفدية، حصلوا على ما يقرب من ثلاثة أرباع الإيرادات من عمليات الاختراق عبر الإنترنت العام الماضي.

     

    وأوضح التقرير الذي نقله الموقع الأمريكي «بيزنس إنسايدر»، إن أكثر من 400 مليون دولار من العملات المشفرة، أو حوالي 74% من عائدات برامج الفدية في عام 2021، ذهبت إلى كيانات «من المحتمل جداً أن تكون تابعة لروسيا بطريقة ما».

     

    وقالت الشركة في التقرير إنها ربطت بشكل عام سلالات معينة من برامج الفدية بمجرمي الإنترنت الروس باستخدام أحد المعايير الثلاثة، بما في ذلك مشاركة المستندات والإعلانات المكتوبة باللغة الروسية.

     

    وبحسب التقرير، فإن حوالي 13% من الأموال التي تم الحصول عليها في أعقاب هجمات برامج الفدية ذهبت إلى خدمات موجهة للمستخدمين الروس.

     

    وأشار التقرير إلى أن عدداً كبيراً من عمليات غسل الأموال القائمة على العملات المشفرة تمت من خلال الخدمات المختلفة في روسيا، وشملت تلك الأموال برامج الفدية والأشكال الأخرى من الجرائم الإلكترونية.

     

    وأوضح التقرير أنها تعقبت العشرات من شركات العملات المشفرة العاملة في العاصمة الروسية موسكو، ووجدت أن الشركات تلقت ما قيمته مئات الملايين من الدولارات من العملات المشفرة كل 3 أشهر، وبلغت ذروتها ما يقرب من 1.2 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2021.

     

    #عصابات_القراصنة

    #روسيا

    #برمجيات_الفدية

    #عالم_رقمي 

     

    #alamrakamy

    #تشيناليسيس

    #Chainanalysis



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن