"إيتيدا : إطلاق منصة الابتكار المفتوح بمركز إبداع مصر الرقمية لاستضافة 30 شركة ناشئة

  • كتب : باسل خالد  - نهله مقلد

    كشفت كلًا من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" و"شركة بلاج أند بلاى "   Plug and Play" ، العالمية المتخصصة في مجال تمكين الشركات الناشئة وتسريع نموها عن انضمام مشروع الحوكمة الاقتصادية (EGA كشريك مؤسس جديد لإطلاق "منصة الابتكار المفتوح في مجال المدن الذكية" بالقاهرة بهدف إطلاق منصة ابتكار مفتوح للشركات الناشئة في القاهرة والتي تركز على مجالات التحول الرقمي ونقل أحدث الخبرات الاحترافية بقطاع تكنولوجيا المعلومات من قلب "سيليكون فالي"، بولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى مصر.

    وتم فتح باب التقديم للشركات الناشئة للبرنامج المُقدم من "بلج أند بلاي" مصر، وذلك حتى يوم 28 فبراير 2022 حيث سيتم قبول عدد يتراوح بين 20 إلى 30 شركة ناشئة مصرية لتشارك في أول دورة تدريبية لمدة 3 أشهر تبدأ في مارس القادم. ويتكون البرنامج من مسارين وهما مسار "مُسّرع الأعمال" ومسار "احتضان الشركات الناشئة".

    من جهته   قال عزيز الهاشم، مدير "بلج أند بلاي مصر" يشهد قطاع الشركات الناشئة نموًا ملحوظًا في إفريقيا ومصر بسرعة فائقة، ويسعدنا أن نكون جزءًا من هذا المشهد المزدهر لدعم الأفكار والحلول المستقبلية من خلال خلق بيئة مواتية للمشاريع القائمة على التكنولوجيا والابتكار في المنطقة" وتقدم المنصة مساحات عمل مجانية للشركات الناشئة المشاركة وذلك بمركز إبداع مصر الرقمية بقصر السلطان حسين كامل بالقاهرة. كما توفر المنصة الفرصة للشركات الناشئة للتواصل مع كبرى الشركات المصرية والمستثمرين والخبراء لخلق فرص للتعاون وبحث مجالات العمل المشترك.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن