775استثمارات عالميه في الذكاء الاصطناعي

  •  أصبح الذكاء الاصطناعي جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فنحن نعتمد الآن على خوارزميات محركات البحث والمساعدين الرقميين مثل أليكسا (Alexa) وسيري (Siri) في كل شيء تقريبا، بما في ذلك طلب سيارة أجرة أو معرفة عدد السعرات الحرارية الموجودة في طبق الطعام الذي نأكله.

     

    بلغ إجمالي الاستثمار العالمي في الذكاء الاصطناعي 77.5 مليار دولار في عام 2021، واحتلت الولايات المتحدة الأميركية المرتبة الأولى، حيث سجلت الشركات التي تتخذ من أميركا مقرا لها ثلثي هذا المبلغ تقريبا، ووصل مجموع ما استثمرته هذه الشركات في مشاريعها المختلفة 51 مليار دولار، حسب ما ذكرت منصة “إندياي” (Indiaai) في تقرير لها مؤخرا.

     

    وتتجاوز إمكانات هذه التكنولوجيا الاستخدام المنزلي أو الشخصي، حيث يخطو الذكاء الاصطناعي خطوات كبيرة في تطوير عالم الأعمال، وقد يكون الإبداع في العمل وارتياد آفاق جديدة لم تكن موجودة من قبل هو أول وربما أهم ما توصل إليه هذا الذكاء.

     

    وقد أثبت الذكاء الاصطناعي أنه أداة ثورية في كل صناعة، حيث يغير طريقة تفاعل الموظفين والعملاء مع الشركات وتنفيذ العمليات اليومية التي تحتاجها دورة العمل، وقد ازداد الاعتماد عليه في مجال الأعمال بنسبة 270% في السنوات الأربع الماضية حسب ما ذكرت منصة “غارتنر” (Gartner) في تقرير لها مؤخرا، ولا يمكننا إلا أن نتوقع اعتمادا أكثر وانتشارا أكبر في السنوات القادمة.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن