إنتل تطلق خدمة ألعاب سحابية

  •  

     

    تستعد شركة إنتل لمواجهة خدمة الألعاب السحابية GeForce Now من شركة إنفيديا مع حل جديد للحوسبة السحابية، وذلك وفقًا لأحدث ملاحظة للمستثمرين من عملاقة التكنولوجيا، وتدعم خدمة إنتل القادمة، التي يطلق عليها اسم Project Endgame، بطاقاتها الرسومية المنفصلة Arc، ولكن من غير المعروف ما إذا كانت إنتل تستهدف نفس قطاع الألعاب مثل GeForce Now، أم أنها قد تصل إلى جمهور مختلف باستخدام Project Endgame، وبعد اجتماع مع المستثمرين، أصدرت إنتل خريطة طريق مفصلة لخططها للعام وما بعده.

    وفقا لما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية، تمتلك الشركة خططًا ضخمة لخطها القادم من بطاقات الرسومات المنفصلة، مع ظهور أولى وحدات معالجة الرسومات Arc في السوق هذا الربع في أجهزة الحاسب المحمولة الجديدة المخصصة للألعاب.

    ومع ذلك، تذكر الشركة أيضًا Project Endgame، مشيرة إلى أنه قد يكون متاحًا أيضًا في عام 2022.

     

    وتقول الشركة إن Project Endgame يمنح المستخدمين الوصول إلى وحدات معالجة الرسومات Intel Arc من خلال خدمة سحابية، مما يوفر حلاً للحوسبة بزمن انتقال منخفض دون امتلاك الأجهزة المطلوبة بنفسك.

    ويشبه هذا إلى حد كبير خدمة GeForce Now القائمة على الاشتراك من إنفيديا. وتتيح للمستخدمين محاكاة وحدة معالجة الرسومات لأغراض الألعاب، وتقدم ما يصل إلى RTX 3080.

     

    ومع ذلك، لا تنص الشركة صراحةً على أن Project Endgame قد يكون موجهاً للاعبين. ونظرًا لأن إنفيديا لديها GeForce Now، وهي خدمة ألعاب سحابية، فقد يكون هذا السوق صعبًا لدخوله من قبل إنتل.

     

    ومن ناحية أخرى، من المعروف أن إنتل لا تخشى مواجهة المنافسة، حيث إنها أصدرت وحدات معالجة الرسومات المنفصلة الخاصة بها في سوق تهيمن عليه إنفيديا و AMD.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن