الطائرة بدون طيار ..ومستقبل خدمات تسليم الطرود

  •  

     

     بقلم :  دان أوتول ونيراف شاه

    رئيس فريق الخدمات بشركة " DRONEDEK " للشحن

     

     

    قام مؤخرا فريق شركة "  DRONEDEK " ، إحدى الشركات الأولى في العالم التي حصلت على براءة اختراع لصندوق بريد ذكي لتسليم الطائرات بدون طيار، بالمشاركة في اثنين من المعارض التجارية الوطنية الكبرى الشهر الماضي حيث تبين زيادة شهية المستهلك الهائلة للتسليم السريع والاعتماد المستمر على التسوق عبر الإنترنت مما زاد من قناعتنا بأنه سيتم اعتماد صندوق البريد الذكي بشكل عام بسرعة أكبر مما كانوا يتوقعون.

     

    حتى بالنسبة إلى هؤلاء رواد الأعمال المتسلسلين ، كانت تجربتهم في العروض مدهشة حقيقية. لقد غيّر الوباء بالفعل توقعات المستهلكين ، وهم يعتقدون أن ذلك سيؤدي إلى التغيير بشكل أسرع مما توقعه أي شخص.

     

    سافر فريق DRONEDEK أولاً إلى لاس فيجاس لحضور معرض " CES " ، وهو معرض تجاري ضخم للغاية يشبه نجوم موسيقى الروك الذين يحملون اسمًا واحدًا: يمكن التعرف عليهم على الفور على أنهم رمز مميز في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية.

     

    في فترة ما قبل الجائحة ، اجتذبت CES أكثر من 180.000 من الحضور. كان حشد 2021 أصغر بشكل كبير في عام 2022 ، يقدر بنحو 45000. لكن هذا كان أفضل تقريبًا بالنسبة للشركة التي تم إطلاقها من إنديانابوليس بصندوق البريد الذكي الحاصل على براءة اختراع والمصمم للتسليم الآمن للطرود عن طريق الطائرات بدون طيار.

     

    بعد فيجاس ، ذهبنا إلى مدينة نيويورك من أجل NRF ، وهو معرض تجاري أصغر ولكنه لا يزال مهمًا عالميًا يركز على تجار التجزئة وجذب حوالي 25000 شخص.

    5 أشياء تعلمناها في العروض :

     

    1.  لا يمكن لمس هذا: كان العشرات من العارضين يعرضون العمليات التي تسمح بالدفع بدون  تلامس وتسليم البضائع لأن المستهلكين يطالبون بطرق للتواصل والتعامل التجاري والتسوق دون الحاجة إلى التعامل مع أي شخص وجهًا لوجه. زاد الوباء من الرغبة في هذا النوع من التعامل البعيد ، وستكون الراحة فيه شيئًا يريده الناس لفترة طويلة بعد التغلب على الوباء.

    2.  قواعد الإشباع الفوري : زاد الوباء من اعتماد المستهلكين على التسوق عبر الإنترنت وتسليم البضائع أثناء محاولتهم تأمين السلع والخدمات التي يريدونها دون الحاجة إلى الذهاب إلى المتاجر أو المطاعم المزدحمة. اعتاد المستهلكون على تسليم الطرود الآن ، وهذا يجعلهم يريدون المزيد من الراحة. كانت الضجة في NRF تدور حول الحاجة إلى المزيد من مراكز تلبية الطلبات الصغيرة على مستوى الحي حتى يتمكن تجار التجزئة من شحن بضائعهم في أسرع وقت ممكن - لن يؤدي التسليم ليوم واحد أو يومين إلى قطعه في المستقبل. لقد تذوق الناس طعم التسليم في نفس اليوم ولن يعودوا عن طيب خاطر إلى الانتظار.

    3.  لا تبنيها . لن يأتوا : الأشخاص الذين يمكنهم العمل من المنزل ولكن قيل لهم بالعودة إلى المكتب ، أشعلوا شرارة الاستقالة العظيمة وأظهروا للمكتب الأمامي أنهم لن يعو دوا إذا لم يكن عليهم ذلك مطلقًا. سيعني ذلك اعتمادًا أكبر على اتصالات النطاق العريض المستقرة ، ولكنه سيعني أيضًا الحاجة إلى الإشباع الفوري للسلع التي يتم تسليمها اللازمة لإكمال كل هذا العمل من المنزل. (فكر في المكاتب المنزلية ، واللوازم المكتبية ، وما إلى ذلك ...)

    4.  لا تكن شريرًا (ولكن حقًا هذه المرة) كان التركيز الآخر للمحادثة على الشركات التي لديها وعي اجتماعي وتتبع المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG)

    5. Alexa : قم بجميع الأعمال الروتينية: لماذا تنفق الطاقة لقلب مفتاح الضوء عندما تستطيع Alexa القيام بذلك؟ لقد رأينا الكثير من الأمثلة على التشغيل الآلي للمنزل والروبوتات المصممة لإبعاد الكثير من الإجراءات التي اعتبرتها الأجيال السابقة وسائل راحة في يومهم. (كان قلب المفتاح أسهل من إضاءة المصباح بمباراة وكان رفع الحرارة من منظم الحرارة أسهل من تجريف المزيد من الوقود في موقد التسخين أو الفرن.).

    نعاني جميعًا من التعب الوبائي سواء أصبنا بـ COVID أم لا. نريد أن يعود العالم إلى مكان يمكننا فيه التجمع بأمان في حشود والاستمتاع بالحفلات دون خوف من أن نكون جزءًا من حدث فائق الانتشار. لكن الوباء سيكون له آثار دائمة على سلوك المستهلك لدينا.

     

    كل الأشياء التي رأيناها في المعرض عززت إيماننا بأن سلوك المستهلك قد تغير بشكل عميق وأن التحول سيؤدي إلى تبني منتجات مثل منتجاتنا.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن