سعر البيتكوين سيصل إلى 50 ألف دولار

  •  

    بقلم : نايجل جرين

    الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة " deVere Group " لإدارة الأصول الرقمية

     

     

    من المرجح أن يصل سعر البيتكوين إلى 50000 دولار قبل نهاية هذا الشهر وسط التوترات الجيوسياسية المتزايدة والاستثمارات المؤسسية المتزايدة ، يأتي التنبؤ الصعودي من Nigel Green من مجموعة deVere حيث قفز سعر أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية بأكثر من 15 ٪ في يوم واحد.

    في الساعات الأربعة والعشرين الماضية ، ارتفعت عملة البيتكوين بأكثر من 6000 دولار في وقت ما لتتجاوز 44000 دولار - وهي أكبر زيادة يومية لها منذ فبراير 2021.

    "كما هو الحال حاليًا ، لا أرى أي سبب لتعثر زخم السعر هذا. أعتقد أنه يمكننا أن نتوقع أن نرى سعر البيتكوين يصل إلى 50000 دولار بنهاية هذا الشهر.

    "لا يزال من السابق لأوانه القول ما إذا كانت ستستمر بعد ذلك للوصول إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 68000 دولار اعتبارًا من نوفمبر 2021.

    "ومع ذلك ، ليست قفزة كبيرة من 50 ألفًا إلى 68 ألفًا ، ويتحرك العالم وسوق العملات الرقمية بمعدل متسارع في الآونة الأخيرة. إنه بالتأكيد ليس خارج نطاق الاحتمالات ".

    أعتقد أن التوترات الجيوسياسية والاستثمار المؤسسي من العوامل الرئيسية للحفاظ على ارتفاع الأسعار.

    "لقد تسبب الوضع الأوكراني الروسي في حدوث اضطرابات مالية كبيرة وأصبح الأفراد والشركات والوكالات الحكومية - ليس فقط في المنطقة ولكن على مستوى العالم - يبحثون عن بدائل للأنظمة التقليدية.

    "مع إغلاق البنوك ، نفد المال من أجهزة الصراف الآلي ، وتهديدات المدخرات الشخصية التي يتم أخذها لدفع ثمن الحرب ، ونظام الدفع الدولي الرئيسي SWIFT أصبح سلاحًا ، من بين عوامل أخرى ، قضية قابلة للتطبيق ، لا مركزية ، بلا حدود ، مقاومة للعبث ، تم الكشف عن النظام النقدي غير القابل للامتياز.

    "وبما أن البدائل ، مثل العملات المشفرة ، أثبتت مصداقيتها وقابليتها للتطبيق ، فإن وضع احتياطي الدولار قد يكون في النهاية في خطر.

     

    "المستثمرون الأذكياء يعرفون هذا وسيزيدون من تعرضهم للعملات المشفرة قبل أن ترتفع الأسعار أكثر."

    وبالطبع إن جاذبية العملات الرقمية العالمية في عالمنا المدفوع بالتكنولوجيا لن يتم تمويلها من قبل المستثمرين المؤسسيين الذين يشملون الاتحادات الائتمانية ، والصناديق الكبيرة مثل الاستثمار المشترك أو التحوط ، وصناديق رأس المال الاستثماري ، وشركات التأمين ، و صناديق التقاعد.

    في الواقع ، تشير بعض التقارير إلى أن المؤسسات - التي تجلب معها رؤوس أموال وخبرات هائلة وتأثير سمعة - أصبحت الآن المتداولين المهيمنين على العملات المشفرة.

    "مع تزايد سيطرة المستثمرين المؤسسيين على القطاع ، تزداد المصداقية ، وترتفع أحجام التداول وتنخفض التقلبات - هذه كلها أخبار جيدة للمستثمرين كل يوم."

    وأخلص أن "التطورات في الأيام الأخيرة سلطت الضوء على السمات الرئيسية لعملة البيتكوين ، والتي تشمل كونها بلا حدود ، وغير مصرح بها ، ومقاومة للرقابة ، وغير قابلة للإلغاء.

    هذه الخصائص لها قيمة هائلة - ومتنامية.

    هذا هو السبب في أن بيتكوين هي الآن في المرتبة الرابعة عشرة من حيث قيمة العملات في العالم. أتوقع أن يقفز أكثر في الترتيب في الأشهر القادمة ".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن