الاتحاد الأوروبي وشركاؤه يطردون روسيا من نظام سويفت ومعاقبة البنك المركزي الروسي

  • كتب : وائل الحسيني - محمد العطار

    تعهد قادة المفوضية الأوروبية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة باتخاذ إجراءات قوية جديدة ضد روسيا ، وفقًا لبيان مشترك.

    وهناك ثلاث التزامات أولها التزموا بضمان إزالة البنوك الروسية المختارة من نظام رسائل SWIFT. سيضمن ذلك فصل هذه البنوك عن النظام المالي الدولي وسيضر بقدرتها على العمل على مستوى العالم اما الالتزام الثاني هو فرض إجراءات تقييدية تمنع البنك المركزي الروسي من نشر احتياطياته الدولية بطرق تقوض تأثير العقوبات اما الالتزام الثالث هو العمل ضد الأشخاص والكيانات التي تسهل الحرب في أوكرانيا والأنشطة الضارة للحكومة الروسية. وجاء في البيان: "على وجه التحديد ، نلتزم باتخاذ إجراءات للحد من بيع الجنسية - ما يسمى بجوازات السفر الذهبية - التي تتيح للأثرياء الروس المرتبطين بالحكومة الروسية أن يصبحوا مواطنين في بلداننا والوصول إلى أنظمتنا المالية".

    كما التزمت جميع الأطراف بإطلاق فريق عمل عبر الأطلسي في الأسبوع المقبل يضمن التنفيذ الفعال للعقوبات المالية. سيحدد فريق العمل هذا ويجمد أصول الأفراد والشركات الخاضعين للعقوبات والموجودين في الولايات القضائية ذات الصلة. نتيجة لذلك ، قد تستهدف عقوبات جديدة مسئولين روسيين إضافيين ونخبًا مقربة من الحكومة الروسية ، فضلاً عن عائلاتهم وعوامل تمكينهم كما التزم الطرفان بإشراك الحكومات الأخرى والعمل على اكتشاف وتعطيل حركة المكاسب غير المشروعة ، وحرمان هؤلاء الأفراد من القدرة على إخفاء أصولهم في الولايات القضائية في جميع أنحاء العالم.

    أخيرًا ، سيعزز الطرفان التنسيق ضد المعلومات المضللة وغيرها من أشكال الحرب المختلطة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن