ابل و مايكروسوفت يقطعان علاقتهما بروسيا و البقيه على الطريق

  • تتواصل حملة المقاطعة لروسيا جراء غزوها لأوكرانيا، فمن عمالقة التواصل الاجتماعي إلى ناشري ألعاب الفيديو، أوقف عدد متزايد من شركات التكنولوجيا أعمالها مع روسيا ردًا على حربها.

     

    إليك نظرة عامة على ما أعلنته شركات التكنولوجيا الرئيسية حتى الآن. القائمة تتزايد يوما بعد يوم.

     

    قالت مايكروسوفت يوم الجمعة إنها علقت جميع مبيعات منتجاتها وخدماتها في روسيا بسبب ما وصفته بأنه “غزو غير مبرر وغير قانوني” لأوكرانيا. كما تعهد عملاق البرمجيات بالمساعدة في الدفاع عن أوكرانيا ضد الهجمات الإلكترونية الروسية.

     

    في وقت سابق من الأسبوع الماضي، قالت مايكروسوفت إنها لن تعرض أي محتوى من وسائل الإعلام الروسية المدعومة من الدولة RT وSputnik، وأنها ستزيل ترتيب نتائج البحث على Bing وستوقف جميع الصفقات الإعلانية معهم.

     

     

     

    أغلقت شركة المدفوعات عبر الإنترنت خدماتها في روسيا يوم السبت بعد أن توقفت عن قبول مستخدمين جدد في روسيا في وقت سابق من الأسبوع.

     

    صرح متحدث باسم الشركة بأن “PayPal” ستواصل معالجة عمليات سحب العملاء “لفترة من الوقت، مما يضمن توزيع أرصدة الحسابات بما يتماشى مع القوانين واللوائح المعمول بها.. لن تعطي الشركة موعدًا نهائيًا محددًا”.

     

    EA وActivision Blizzard

     

    أعلنت شركتا ألعاب الفيديو أنهما لن تبيعا ألعابهما ومحتوياتهما في روسيا بعد الآن.

     

    بالنسبة إلى Electronic Arts (EA)، التي تمتلك امتياز FIFA، يشمل ذلك الألعاب والمحتوى الإضافي وحزم العملات الافتراضية، والتي لن تكون متاحة في بيلاروسيا أيضًا.

     

     

     

    أوقفت شركة أبل مؤقتًا جميع مبيعات منتجاتها المادية في روسيا، وقيدت وصول روسيا إلى الخدمات الرقمية بما في ذلك Apple Pay وحظرت RT News وSputnik من متجر التطبيقات الخاص بها خارج روسيا.

     

    في أوكرانيا، عطلت الشركة أيضًا ميزات حركة المرور والحوادث المباشرة في خرائط Apple الخاصة بها “كإجراء وقائي وسلامة للمواطنين الأوكرانيين” وسط مخاوف من أن روسيا قد تستهدف مواقع محددة باستخدام هذه الأدوات.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن