لماذا رفضت الحظر الشامل على الروس في بورصة العملات المشفرة الخاصة بنا

  •  

    بقلم : نايجل جرين

    الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة " deVere Group " لإدارة الأصول الرقمية

     

    لتنفيذ أو عدم فرض حظر شامل على الروس الذين يستخدمون منصة تبادل العملات المشفرة الخاصة بنا؟

    لقد كانت محادثة جادة ومحبطة للغاية أجريناها في الأيام الأخيرة. يأتي ذلك في الوقت الذي تُبث فيه مخاوف من استخدام العملات الرقمية لتجاوز العقوبات ، مما يعني أن محاولات الغرب لعزل فلاديمير بوتين ستتعرض للخطر بينما يواصل هجومه على أوكرانيا.

    أعلنت إحدى البورصات العالمية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها أنها تحظر حاليًا 25000 عنوان من عناوين العملات المشفرة المرتبطة بالروس.

    يأتي ذلك بعد أنباء عن انضمام أمريكان إكسبريس إلى Visa و Mastercard و PayPal في تعليق العمليات في روسيا بعد غزوها لأوكرانيا.

    ومع ذلك ، قررنا اتباع نهج مختلف.

    يوجد بضع مئات من الأفراد الروس المذكورين على قائمة العقوبات الدولية ، ونحن بالطبع نلتزم بها بشدة.

    لكننا لن نفرض حظراً شاملاً على المستخدمين الروس العاديين الأبرياء ، والذين يعاني الكثير منهم بالفعل بسبب تداعيات حرب بوتين.

    سوف يزداد الوضع حتمًا ، مع عواقب وخيمة محتملة ، حيث تم تجميدهم خارج النظام المالي. نحن نؤمن بشدة بضرورة السماح للجميع بالوصول إلى الخدمات المالية الأساسية.

    لقد رأينا أمثلة لا حصر لها في الأيام الأخيرة لكيفية مساعدة العملات المشفرة ، مثل البيتكوين ، للعائلات العادية في أوكرانيا إما على الفرار أو بطريقة ما إدارة الوضع المأساوي داخل البلاد بشكل أفضل.

    نشعر أن الروس العاديين - الذين وقعوا أيضًا في هذا الكابوس - يستحقون أيضًا بدائل نقدية بلا حدود وبدون إذن ومقاومة للرقابة وغير قابلة للامتياز.

    نحن ضد حرب بوتين - ويجب أن يعاقب - لكن ليس الشعب الروسي. يجب أن نساعد ، لا أن نتخلى عن أصحاب الضمير الشجعان هناك.

    بالإضافة إلى ذلك ، لا تعد العملات المشفرة وسيلة فعالة لتفادي العقوبات.

    في حين أن محافظ التشفير مجهولة المصدر ، يجب أن نتذكر أن المعاملات تتم في دفتر أستاذ لامركزي ، يمكن تتبعه ودائمًا وعامًا.

    يمكن القول إن أولئك الذين يسعون إلى تجنب العقوبات سيستخدمون أساليب مختلفة ، مثل النقود أو الذهب.

    هناك أمثلة لا حصر لها على مستوى العالم حيث يتم إغلاق حسابات أولئك الذين يعارضون الأنظمة الاستبدادية الحاكمة و / أو سرقة الأموال. هذا يعني أنهم محاصرون بعد ذلك ، ربما إلى الأبد.

    هذا هو المكان الذي يمكن أن تلعب فيه Bitcoin و crypto دورًا مفيدًا للغاية حيث يمكنهم تلقيها وإرسالها بأمان وبشكل آمن وبدون رقابة.

    لدى Crypto القدرة على إحداث فرق حقيقي من خلال منح الناس العاديين حريات مالية وسياسية معززة عندما تكون تلك الحريات الأساسية تحت التهديد.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن