NFTs هي مستقبل الفن - ولكن كيف تكتشف المنتجات المقلدة مع ارتفاع الطلب؟

  •  

     

     

    بقلم  ستيفن هاوز

    خبير وتاجر الفن الدولي من شركة "  Thomas Crown Art  "

     

     

    تساعد تقنية " NFT " في جعل الفن مربحًا مرة أخرى ، لكن الانتحال والتزييف "أصبحا مشكلة كبيرة" لكل من الفنانين والمشترين ، كما يحذر فنان بريطاني مشهور عالميًا عبر إلى الفضاء الرقمي

    وفيما تمنح الـ NFTs شخصا إثبات ملكية أصل رقمي (صورة أو مقطع فيديو أو رسم أو تغريدة أو مقطع موسيقي، بحيث يمكنهم تحقيق الدخل من الملكية أو الحق في الامتلاك، إلا أنه نظرا لسهولة الحصول على الصورة أو مقطع الفيديو على سبيل المثال وصعوبة الحفاظ عليه بعد نشره عبر الإنترنت، فإن امتلاك NFT لا يعني بالضرورة أن الشخص لديه حقوق حصرية لأن أي شيء رقمي يمكن نسخه إلى ما لا نهاية.

    وتعنى تقنية إن أف تي " non-fungible tokens  " أو رموز غير قابلة للاستبدال أنها فريدة ولا يمكن استبدالها بشيء آخر، على سبيل المثال، فإن العملات الرقمية مثل عملة بيتكوين قابلة للاستبدال، حيث يمكن استبدال عملة واحدة بأخرى مثلها لها نفس القيمة، لكن بالنسبة لـ NFT فإنها أصول رقمية كل منها له قيمة مختلفة لا يمكن استبدالها بأصول أخرى.

    يأتي التحذير من "  Adrian Chesterman " ، الذي عمل مع أمثال ستيفن سبيلبرغ وأندرو لويد ويبر وكريس ريا ، كدليل يظهر أن هناك عددًا قياسيًا من NFTs المزيفة في السوق.

    " NFT " هو أصل رقمي يمكن أن يكون صورة أو مقطع صوتي أو GIF ويتم تسجيل ملكيته على دفتر أستاذ رقمي غير قابل للعبث يُعرف باسم blockchain.

    على مدار العام الماضي ، انفجر سوق NFTs ، حيث بيعت قطعة فنية رقمية فقط مقابل 69 مليون دولار في عام 2021.

     

    منذ ذلك الحين ، بدأ عدد متزايد باستمرار من الفنانين والمشاهير وماركات الأزياء والموسيقى والتكنولوجيا والرياضة في إنشاء "الرموز" وشرائها وبيعها.

    ومنذ انفجار NFTs العام الماضي ، كانت الانتحال والتزوير مشكلة متزايدة.

    "هذا يرجع إلى سببين رئيسيين. أولاً ، يرتفع الطلب عالميًا على NFTs ، وبالتالي هناك ببساطة الكثير من الأشخاص في السوق - سواء هواة الجمع أو الفنانين.

    "ثانيًا ، بعض منصات NFT الرئيسية غير مناسبة للغرض لأن المستخدمين يمكنهم إدراج NFT دون إضافتها على blockchain ولا يدفعون رسومًا إلا بعد البيع. يجب أن تكون أنظمة الفحص أكثر قوة ".

    في ظل هذه الخلفية ،فأن هناك طرقًا يمكن لهواة الجمع شراء NFTs - "مستقبل الفن" - دون أن يوقعهم المحتالون.

    "أولاً ، القاعدة العامة هي: إذا كانت الصفقة تبدو جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها ، فذلك لأنه على الأرجح كذلك. تعتمد أسعار NFTs على العرض والطلب. إذا كان سعر NFT أرخص أو أغلى بكثير من NFTs المماثلة من نفس المجموعة أو الفئة ، فقد يكون مزيفًا.

    "تحقق من صحة NFT عن طريق إجراء بحث عكسي عن الصور في Google. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمنصة التحقق من المجموعات وفنانيها. عادة ، ستظهر علامة اختيار زرقاء من خلال عنوانها إذا كانت هذه هي الصفقة الحقيقية.

    "في النهاية ، فإن أفضل طريقة للتأكد من أن NFT أصلي هو اختيار النظام الأساسي المناسب ، وربما يكون النظام الأساسي الذي يضم مشرفين بشريين هو الأفضل."

    على الرغم من المشكلات ، فإن الفنان المشهور عالميًا Adrian Chesterman مصمم على الاستمرار في مساحة NFT. لماذا ا؟

    إن NFTs هي مستقبل الفن بلا شك. نحن نعيش حياة رقمية بشكل متزايد وتتيح لنا NFTs التقاط الصور التي نحبها في هذا العالم - مع تجربة محسّنة أكثر للمشتري. إنها الطريقة الحتمية للمضي قدمًا.

    "بالإضافة إلى ذلك ، إنه مفيد لربحية الفنان. يمكنهم إثبات ما إذا كانت أعمالهم مزيفة ، ويمكنهم تضمين معايير للحصول على الإتاوات في كل مرة يُعاد فيها بيع أعمالهم في المستقبل ".

    فى النهاية نؤكد أن "NFTs هي سوق ناشئة ، لكنها تمثل المستقبل بالتأكيد "إنه يسمح للفنانين بجني بعض المال والتحكم في أعمالهم ، وبيعها بسهولة أكبر ، والوصول إلى جمهور عالمي ، والحماية بقوة أكبر من الآخرين الذين يستولون عليها دون إذن ، وتجنب التحيزات التقليدية لـ" مافيا صناعة الفن ".

                                



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن