الاتحاد الدولي للاتصالات يطلق منصة التعهدات عبر الإنترنت P2C لتعزيز التحول الرقمي

  •  

     

    كتب : باسل خالد

                       

    أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) عن منصة التعهدات Partner2Connect  وإطار عمل لتعزيز التوصيلية العالمية والتحول الرقمي.

     

    ستساعد منصة التعهدات عبر الإنترنت Partner2Connect (P2C) التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات في حشد الموارد لتغيير المجتمعات وتعزيز استيعاب التكنولوجيا الرقمية المستدامة وضمان الاتصال الهادف للجميع.

     

    اليوم ، يقدر أن 2.9 مليار شخص - 37 % من سكان العالم - لم يستخدموا الإنترنت قط. يعيش ما يقدر بنحو 96 في المائة منهم في البلدان النامية - على الرغم من الطفرة العالمية في الاتصال خلال العامين الماضيين.

     

    من جهته قال هولين جاو ، الأمين العام للاتحاد: "في أعقاب جائحة COVID-19 ، ضاعف الاتحاد الدولي للاتصالات جهوده لمساعدة البلدان في جميع أنحاء العالم على توسيع التوصيلية ، للوصول إلى المجتمعات التي تظل فيها التوصيلية مجزأة للغاية أو لا يمكن الاعتماد عليها لتقديم فوائد مجدية". يعكس تحالف Partner2Connect هذه الجهود ، ويساعد في وضع التقنيات الجديدة والناشئة حقًا في خدمة الإنسانية والتنمية المستدامة. 

    تحصيل الالتزامات

    تم إعداد منصة التعهدات عبر الإنترنت P2C لتلقي التعهدات والالتزامات من جميع قطاعات الحكومة والأعمال والمجتمع المدني والأكاديمية لدفع التحول الرقمي في جميع أنحاء العالم. تعمل منصة P2C على الإنترنت كمكان رئيسي للقادة للإعلان عن التزام مؤسساتهم بسد الفجوة الرقمية و "سوق" لتحفيز الشراكات الجديدة والتعاون.

     

    تميزت انطلاقة 16 مارس ببيانات دعم رفيعة المستوى من عدة حكومات ومجموعة أولية من التعهدات من وكالة التنمية الألمانية GIZ وشركتي التكنولوجيا والاتصالات العالميتين Microsoft و Vodafone.

     

    قالت دورين بوجدان مارتن ، مديرة مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد: "يحتاج المجتمع الدولي إلى إيجاد طرق جديدة لتحريك الإبرة في توصيل غير المتصلين ، للتغلب على حواجز الاتصال المزمنة ، من أجل الوصول إلى التكنولوجيا بأسعار معقولة بشكل كبير ، تمكين الأشخاص بالمهارات الرقمية ، وتعزيز النظم البيئية الرقمية المحلية المزدهرة. بصفتها وكالة متخصصة في الأمم المتحدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومهمتها توصيل العالم ، فإن منصة P2C ستعيد تنشيط جهود الاتصال العالمية والإقليمية من خلال التزامات أوسع ونهج شامل لتعزيز التوصيلية العالمية والهادفة ، بحيث يمكن للجميع ، في كل مكان ، الوصول إلى المنصات والخدمات الرقمية المتغيرة للحياة والتمكينية ".

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن