لماذا تزايد المديرات التنفيذيات

  •  

           إليزابيث كير

          محلل البيانات والنظم المالية وخبيرة العملات المشفرة

     

    أرتفع عدد المديرات التنفيذيات في شركات Fortune 500 بنسبة 95٪ في السنوات الستة الماضية

    ووفقا لبيانات " BanklessTimes.com " فإنها تشير إلى أن عدد الرؤساء التنفيذيين الذين يترأسون 500 شركة في تزايد. يُظهر تحليل الشركة أن المديرات التنفيذيات هناك قد ازددن بنسبة 95٪ في السنوات الستة الماضية.

    فمن 21 رئيسًا تنفيذيًا في عام 2016 ، ارتفع العدد إلى 41 اليوم. هذا إنجاز رائع حقًا. ومع ذلك ، فإنها تكذب حقيقة واقعية: لا تزال المرأة ممثلة تمثيلا ناقصا على رأس هذه الشركات. تمثل النساء نسبة ضئيلة تبلغ 8.2٪ من شاغلي هذا المنصب على الرغم من النمو.

    لماذا هذا مهم؟

    فهو لا يوضح فقط قضية تفاوت واضح بين الجنسين في بيئة مهنية. لكنه يكشف أيضًا عن الخمول في معالجته. هذا النقص في التمثيل يعني أن العديد من النساء لا يحصلن على فرصة عادلة لإثبات أنهن قائدات ومبدعات قادرات في صناعاتهن.

    تظهر الأبحاث أن وجود النساء في مناصب قيادية مفيد للشركات بشكل عام. ربطت بعض الدراسات وجود المزيد من النساء في مناصب قيادية مع زيادة الربحية وتقليل المخاطرة. ووجد آخرون أن الشركات التي يوجد بها نساء في مجالس إداراتها أظهرت عوائد أعلى على الأسهم وتقييمات أعلى.

    علاوة على ذلك ، تظهر الدراسات أن نقص تمثيل المرأة على هذا المستوى لا يرجع إلى قلة الاهتمام. بدلاً من ذلك ، يرجع ذلك إلى نقص الفرص. لم تجد نفس الدراسات أي عوائق أمام دخول النساء اللواتي يبحثن عنها في مناصب قيادية. الشيء الوحيد الذي يمنعهم هو الوصول!

    تمكين المرأة من الأدوار القيادية

    هناك العديد من الأسباب وراء استنزاف النساء في المستويات العليا في المنظمة ، ولكن يبدو أن أحدها يشك في نفسه. لعكس ذلك ، يحتاج المجتمع إلى البدء في تحدي افتراضاته حول شكل القائد وما يمكن أن يفعله.

    أيضًا ، تحتاج النساء إلى تشجيع بعضهن البعض على المخاطرة والحزم وعدم الابتعاد عن المهام الممتدة. يجب أن يكن أكثر صراحة حول إنجازاتهن. إذ سيؤدي ذلك إلى لفت انتباههن ومكافأتهن على عملهن الشاق. أخيرًا ، يجب أن يتعلمن كيفية التفاوض بفعالية للحصول على ما يستحقن.

    الاحتفال بالقيادة

    في السنوات الأخيرة ، كثر الحديث عن التنوع في مكان العمل. وعلى الرغم من أنه من الرائع رؤية الكثير من الأشخاص يعملون معًا لجعل هذا حقيقة ، إلا أننا لم نصل إلى هناك بعد. نحن بحاجة إلى بذل المزيد قبل أن نتمكن من القول إن التنوع حقيقة في أماكن عملنا وفي عالمنا ككل.

     

    تنشر مجلة الأعمال Fortune قائمة بأسماء الشركات المدرجة على قائمة Fortune 500 كل عام. إن عمل هذه القائمة يعد إنجازًا رائعًا لأي شركة. يعتبر الكثيرون ذلك مؤشرا على النجاح والاستقرار. يتم اعتبار الرؤساء التنفيذيين لهذه الشركات كقادة أمثلة يُحتذى بها.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن