الطائرات بدون طيار .. والدور الإنساني بالحرب الروسية الأوكرانية

  •  

     

    بقلم : كاميرون تشيل

    الرئيس التنفيذى لشركة " Draganfly " لحلول الطائرات بدون طيار وأنظمة الذكاء الاصطناعي

     

     في ظل تعزيز الاستفادة من تكنولوجيا الطائرة بدون طيار في الأزمات والكوارث والحروب كشفت شركة " Draganfly " ، الحائزة على جوائز والمتخصصة في مجال تطوير أنظمة وحلول الطائرات بدون طيار ، أنها بناء على الطلب المبدئي للاستجابة الطبية والبحث والإنقاذ للطائرات بدون طيار من كل من شركة Coldchain Technology Services LLC " الأوكرانية  و " RSU " ، وهي منظمة غير ربحية أوكرانية رائدة لتقديم المساعدة لشعب أوكرانيا  ، فانها ستوفر مزيجًا فوريًا من 10 طائرات بدون طيار للاستجابة الطبية والبحث والإنقاذ من صنع أمريكا الشمالية. بالإضافة إلى ذلك ، كذاك سوف تتبرع بثلاثة أنظمة طائرات بدون طيار لـ RSU. يتم توفير إجمالي حجم الأمر الأولي (الخاضع للشروط) لما يصل إلى 200 وحدة. 

    يتم تصنيع طائرات Draganfly للاستجابة الطبية والبحث والإنقاذ بدون طيار في أمريكا الشمالية للمساعدة في ضمان سلامة أجهزة الشركة وأمن بيانات المستخدم. سيتم تجهيز طائرات الاستجابة الطبية بدون طيار التابعة للشركة بصندوق حمولة استجابة طبية مبتكر يتم التحكم فيه بدرجة الحرارة. يمكن لصندوق حمولة Draganfly نقل ما يصل إلى 35 رطلاً من الإمدادات الطبية ، بما في ذلك الدم والأدوية والأنسولين / الأدوية واللقاحات والمياه وأدوات العناية بالجروح. كما أنه مُركب على القمة بشكل فريد لجعل عمليات التسليم أكثر أمانًا ويسهل الوصول إليها.

     

     

    نحن فخورون للغاية بالعمل مع RSU و Coldchain  لدعم المتضررين من الأزمة المستمرة في أوكرانيا. تتمتع Draganfly بتاريخ طويل وفخور في دعم خدمات EMS وعمليات المساعدة الإنسانية على مستوى العالم وستساعد طائراتنا للاستجابة الطبية والبحث والإنقاذ بدون طيار RSU على توفير الإمدادات الضرورية والمعدات والإشراف البصري".

    يواصل الأوكرانيون الشجعان النضال من أجل الحرية والديمقراطية والقيم والمبادئ الأساسية للحضارة الغربية. هناك حاجة ماسة إلى الإمدادات والمعدات الطبية في العديد من المناطق الخطرة والتي يصعب الوصول إليها. قالت إيرينا فاشوك ديسيبيو ، رئيسة RSU ، إن طائرات Draganfly للاستجابة الطبية ستلعب دورًا حاسمًا في ضمان وصول المتضررين إلى المساعدة التي يحتاجون إليها.

    ويركز الفريق بأكمله مع Coldchain على تقديم أكبر قدر ممكن من الدعم لشعب أوكرانيا خلال هذا الوقت الصعب للغاية ونتطلع للعمل مع Draganfly و RSU لضمان تسليم الإمدادات الطبية الحساسة لدرجات الحرارة في الوقت المناسب ، بما في ذلك الدم والأدوية واللقاحات للمحتاجين".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن