الاولى إقليميا : 25 % حصة هواتف الجيل الخامس من سوق الإمارات

  • كتب: محمد العطار – باكينام خالد

    تصدر دولة الإمارات دول العالم في انتشار استخدام الهواتف الذكية المتوافقة مع شبكات «5الجيل الخامس، نظراً لاستثمارات الدولة الضخمة في هذه الشبكات التي باتت تغطي أنحاء الدولة المأهولة بالسكان تقريباً وفقاً لشركة «أوبو الشرق الأوسط وإفريقيا» للتقنية.

    وقال فادي أبوشمط، مدير الاستراتيجية والتخطيط في شركة «أوبو» للتقنية في الشرق الأوسط وإفريقيا: إن دولة الإمارات تعد الأولى إقليمياً في مبيعات هواتف الجيل الخامس بنحو 25% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في الدولة خلال 2021، فيما حققت الشركة نمواُ لمبيعاتها في الدولة بنسبة 32% مقارنة بالعام 2020 رغم تحديات «كوفيد-19».

    وأضاف أبوشمط، على هامش مؤتمر صحفي عقدته الشركة في دبي أمس للإعلان عن إطلاق سلسلة هواتف «رينو7» من «أوبو» أن الدولة تتمتع بالريادة فيما يتعلق بطرح الطرز الجديدة من الهواتف الذكية الأكثر تطوراً في العالم، لاسيما المتوافقة مع شبكات ال 5G، كما ساهم «إكسبو 2020 دبي والنمو السياحي في زيادة مبيعات هذه الهواتف.

    وأوضح أن«أوبو» حققت العام 2021 نمواً في المبيعات بالمنطقة بنسبة 42% مقارنة ب 2020، ما يؤكد التعافي الكامل للشركة من تبعات الجائحة، فيما تأتي الشركة ضمن ال 5 الكبار في سوق الهواتف الذكية في الدولة والثانية في سوق مصر والجزائر.

    وقال نستهدف نمواً بنحو 40% في مبيعات الهواتف الذكية في الإمارات والمنطقة خلال العام الجاري، مدعوماً بهواتف الجيل الخامس والهواتف القابلة للطي والتي تتمتع بتقنيات عالية لا سيما في سرعة الشحن.

    وأوضح أن الشركة تتوقع نمو استخدام هواتف الجيل الخامس خلال العام الجاري والمقبل في الإمارات، مقارنة بالإصدارات السابقة.

    وقال أبوشمط إن سوق الهواتف الذكية في دولة الإمارات يعد الأسرع حالياً في سرعة استبدال الهواتف الذكية من قبل المستخدمين بنحو 6 أشهر حالياً، مقارنة بعام ونصف العام، وعامين خلال 2019، وفقاً للدراسات السوقية.

    وأكد أن الشركة ستواصل إطلاق هواتف ذكية جديدة داعمة للجيل الخامس خلال 2022 بما لا يقل عن 5 هواتف تقريباً، كما تعمل على إطلاق العديد من فئات الهواتف الذكية الفاخرة ومتوسطة السعر كذلك لكافة شرائح المجتمع الإماراتي.

    وأطلقت «أوبو» سلسلة «رينو7» عبر إطلاق لوحات مضيئة للهواتف من «عين دبي» أكبر وأطول عجلة مشاهدة في العالم وتم تصويره والتقاطه بواسطة طائرة هليكوبتر، حيث ألقى العرض الضوء على ميزات السلسلة الجديدة كلياً، بما في ذلك الحلقة الضوئية المميزة حول الكاميرا الجديدة كلياً، والتصميم الحصري وتقنية الشحن فائق السرعة، بالإضافة إلى النظام المتطور لكاميرات التصوير.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن