Vivo تطلق هاتف “X Note”

  • أعلنت شركة ”فيفو“ الصينية لصناعة الهواتف الذكية، عن إطلاق هاتف ”X Note“، وهو نموذج جديد تصفه الشركة بـ“الفاخر“، ويتميز بشاشة عملاقة.

     

    وإلى جانب إطلاق الهاتف، قدمت الشركة الصينية ”Vivo Pad“، أول جهاز لوحي يعمل بنظام تشغيل ”أندرويد“.

     

    ويعمل هاتف ”Vivo X Note“ على نظام تشغيل ”Android 12″، مع واجهة ”فيفو“ التقليدية، ”OriginOS“.

     

    ويتميز الهاتف بشاشة كبيرة بمقاس 7 بوصات بدقة ”2K+“ (x3080 1440 بكسل) مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21:10، ومعدل تحديث يصل لـ ”120 هرتز“.

     

    ويتم تشغيل الهاتف بواسطة المعالج الأقوى في العالم، ”Snapdragon 8 Gen 1″، المطور من شركة ”كوالكوم“ الأمريكية، مقترنا بسعة تصل لـ ”12 غيغابايت“ من ذاكرة الوصول العشوائي ”RAM“ من معمار ”LPDDR5″، مع ما يصل لـ ”512 غيغابايت“ من مساحة تخزين مدمجة من نوع ”UFS 3.1“.

     

    وتشمل خيارات الاتصال بالهاتف دعم شبكات الجيل الخامس ”5G“، وشبكات الجيل الرابع ”4G أو LTE“ و“Wi-Fi“ و“Bluetooth v5.2″ و“GPS / A-GPS / NavIC“ و“NFC“ ومنفذ ”USB“ من النوع ”C“.

     

     

     

    وتشتمل المستشعرات على مقياس التسارع والضوء المحيط والجيروسكوب ومقياس المغناطيسية ومستشعر القرب.

     

    كما يحتوي الهاتف على بطارية مزدوجة الخلايا بسعة ”5000 مللي أمبير“ في الساعة تدعم الشحن السلكي السريع بقدرة ”80 وات“، والشحن اللاسلكي بقوة 50 وات.

     

    ويوجد أيضا زر كتم صوت فعلي على غرار هواتف ”وان بلس“ و“آيفون“، وقارئ بصمة تحت الشاشة، ويزن الهاتف حوال ”221 غراما“.

     

    وبالنسبة للتصوير الفوتوغرافي، يتميز الهاتف بإعداد رباعي للكاميرا الخلفية مطابق لتلك الموجودة في الهاتف القابل للطي، ”Vivo X Fold“، التي أطلقته الشركة أيضا في الصين، حيث يضم مستشعرا أساسيا بدقة ”50 ميغابكسل“ بفتحة عدسة f/1.57، ومستشعرا فائق الاتساع بدقة ”48 ميغابكسل“ مع فتحة عدسة f/2.2، ومستشعرا ثالث للعمق بدقة ”12 ميغابكسل“ بفتحة عدسة f/1.98، ومستشعرا أخيرا ماكرو بدقة ”8 ميغابكسل“.

     

    ويحتوي إعداد الكاميرا الخلفية على ضبط تلقائي للصورة ”autofocus“، ويأتي الهاتف بكاميرا سيلفي بدقة ”16 ميغابيكسل“.

     

    ويبدأ سعر هاتف ”Vivo X Note“ من 942 دولارا للإصدار الأساسي ”8 رام + 256 غيغابايت تخزين“، ويحتوي أيضا على خيار ”12 رام + 256 غيغابايت تخزين“ بسعر 1020 دولارا، وخيار ”12 رام + 512 غيغابايت تخزين“ بسعر 1099 دولارا.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن