كيفية التخطيط لهجوم إلكتروني: 10 نصائح لحماية بياناتك وملفك الشخصي

  • بقلم : جين إس هوفمان

    المفوض سابقا لشؤون المستهلك لمدينة نيويورك وزميلة أولى في جامعة هارفارد

     

    نشارك معا فى السطور التالي  10 نصائح للبحث على اتخاذ إجراء للتأكد من أنك جاهز لكارثة الإنترنت:

     

    1. الغذاء والماء: عند انقطاع الكهرباء تنقطع الثلاجات والمجمدات. احتفظ بما لا يقل عن جالونين من الماء لكل شخص في منزلك في متناول اليد للشرب ، وأسبوعين على الأقل من الأطعمة غير القابلة للتلف في خزانة المؤن الخاصة بك.

    2. الضوء: إذا كانت شبكاتنا معطلة ، فإن أول شيء سنحتاجه هو الضوء. تأكد من أن لديك مصابيح كهربائية وبطاريات جديدة في متناول اليد ، وكذلك الشموع والمباريات.

    3. النسخ الاحتياطي: استثمر في محطات الطاقة المحمولة والمولدات الاحتياطية و / أو مصادر الطاقة التي تعمل بالطاقة الشمسية من أجل مشاهدة الأخبار على أجهزة التلفزيون أو أجهزة الكمبيوتر لديك ، والحفاظ على هواتفك مشحونة من أجل البقاء على اتصال. قم بعمل نسخة من القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك على جهاز تخزين خارجي ، أو لقطة شاشة ، أو حتى قم بتدوين أرقام الهواتف المهمة للأصدقاء والعائلة على الورق.

    4. الحماية بكلمة المرور من عمليات الاحتيال والبريد العشوائي: لا تشارك كلمات المرور أو الدبابيس الخاصة بك. فترة. وقم بتغييرها بانتظام. أنشئ كلمات مرور قوية باستخدام أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام وأحرف خاصة. اشترك في أنظمة التحقق ذات الطريقتين حيثما أمكن ذلك.

    5. تعرف على من يرسل إليك بريدًا إلكترونيًا: لا تنقر على الروابط أو تفتح مرفقات البريد الإلكتروني الواردة من مرسلين لا تعرفهم. غالبًا ما تكون هذه هي الطريقة التي يتم بها تحميل البرامج الضارة (وبرامج الفدية) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كن على علم بشكل خاص أن المحتالين يمكنهم تعقبك وتعقب معلوماتك الحيوية من خلال مشاركة الصورة الأكثر براءة لمنزلك أو مكان عملك.

    6. استثمر في اتصال إنترنت VPN: في المنزل ، وإذا كنت تستطيع استخدام VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة). شبكة VPN هي في الأساس شبكة خاصة داخل شبكة مزود خدمة الإنترنت تقوم بتشفير اتصالك بالإنترنت. إنه يخفي موقعك وسجل البحث ومعلوماتك الخاصة.

    7. احتفظ بالنقد في متناول اليد: تعمل أجهزة الصراف الآلي بالكهرباء أيضًا. احتفظ بمخزون صغير من نقود الطوارئ "تحت المرتبة".

    8. اقرأ كشوف الحسابات المصرفية الخاصة بك ، وتحقق من تقارير الائتمان الخاصة بك: تحقق من كشوفات بطاقة الائتمان والتحقق بانتظام لمعرفة الأنشطة أو الرسوم التي لا تعرفها. وتحقق من تقرير الائتمان الخاص بك بانتظام للتأكد من أنه لا يعكس الحسابات التي لم تفتحها أو القروض التي لم تبدأها.

    9. احتفظ بسيارتك بالوقود أو المشحونة: تحتاج معظم مضخات الغاز أيضًا إلى الكهرباء لتعمل ، وعلى الرغم من أن محطات الوقود مطلوبة لتتمكن من الوصول إلى مصادر طاقة بديلة ، فمن الحكمة عدم السماح لخزان الغاز الخاص بك بالانخفاض في منتصف الطريق ممتلئًا. إذا كان لديك سيارة كهربائية ، فقم بشحنها بانتظام حتى تتمكن من السفر إلى أقرب محور من اختيارك.

    10. الاعتماد على عقلية المدرسة القديمة: قبل ثورة الإنترنت ، كان آباؤنا وأجدادنا يتمتعون بمهارات البقاء على قيد الحياة والتي تبدو للأسف عفا عليها الزمن. اطلب من كبار أفراد عائلتك مشاركة أي نصائح أخرى يعتقدون أنها ستساعدك على العيش في كارثة. عندما تدردش سترى مدى قوة وإلهام من حولك.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن