أوباي تحرص على موافقة "المركزي" لإصدار بطاقات مسبقة الدفع

  • كتب : محمد الخولي – باكينام خالد

    منح البنك المركزي" شركة أوباي  "  OPay " ،مصر المزود الرائد لحلول التكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية ، الموافقة المبدئية  لإصدار بطاقات مسبقة الدفع من خلال تطبيق OPay، وذلك بالتعاون مع الشركة المصرية للبطاقات أكبر مورد للبطاقات في السوق المحلية والإقليمية.

    صرح بذلك محمود خضر ـ رئيس قطاع تطوير الأعمال والشراكات الاستراتيجية بمصر وشمال أفريقيا في الشركة وقال تعمل OPay  مصر على إتاحة كل حلول المدفوعات الرقمية في السوق المحلية وذلك من خلال  إصدار بطاقات مسبقة الدفع، والتي تمكن العملاء من إيداع مبلغ مالي بها، واستخدامها في السحب النقدي والمشتريات دون الحاجة إلى فتح حساب بنكي، حيث تساهم هذه البطاقات في تزويد قاعدة عملاء OPay بدفعة من الخدمات التي تلبي احتياجاتهم وتتوقع أوباي إصدار نحو 200 ألف بطاقة في المرحلة الأولى من طرحها .

    أضاف سيوفر إصدار البطاقات مسبقة الدفع، أكثر من خيار للدفع والتي ستسهم إلى حد كبير في مواصلة مساعينا إلى تقديم أفضل الخدمات غير المصرفية لعملائنا من خلال منظومة سلسة وميسرة تتمثل في بطاقات الدفع المسبق والتي تمكنهم من الاستفادة من خدماتها في عمليات البيع والشراء وتلبية احتياجاتهم المالية في أي وقت ومكان يتواجدون فيه".

    وأطلقت الشركة عملياتها في مصر العام الماضي، ولديها حاليا عشرات الآلاف من نقاط البيع في جميع أنحاء البلاد، وتعالج ملايين المعاملات شهريا. وحصلت أوباي على دعم من صندوق فيجن 2 التابع لسوفت بنك في جولة تمويلية بقيمة 400 مليون دولار، والتي رفعت قيمتها إلى ملياري دولار.

    وتخطط شركة التكنولوجيا المالية للانضمام إلى تطبيق الدفع الرقمي الجديد إنستا باي الجديد التابع للبنك المركزي، وتجري مفاوضات أيضا مع بنك محلي لم تسمه للحصول على رخصة ميسر للدفع. وتستعد أوباي كذلك لإطلاق خدمة جديدة في مصر في الربع الثالث، والتي ستكون "الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن