الاتحاد الأوروبي يسهل دور شركات الاتصالات لتقديم خدمة تجوال رخيصة أو مجانية للاجئين الاوكران

  • كتب : محمد الخولى – محمد العطار

    وقع مشغلو الاتصالات في الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا بيانًا مشتركًا بشأن تنسيق الجهود لتأمين خدمة تجوال ومكالمات دولية بأسعار معقولة أو مجانية بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا.

    سهلت المفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي البيان المشترك ورحبا بتوقيعه من قبل 27 مشغلًا (مع انضمام أكثر) في الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا ، بما في ذلك العديد من المجموعات على مستوى الاتحاد الأوروبي ، والجمعية التي تمثل العديد من مشغلي الشبكات الافتراضية المتنقلة (MVNO Europe). يأتي البيان المشترك في أعقاب عدد من المبادرات الطوعية العفوية ، ويهدف إلى إنشاء إطار عمل أكثر استقرارًا لمساعدة الأوكرانيين النازحين في أنحاء أوروبا على البقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء في الوطن.

    تسببت الحرب العدوانية الروسية ضد أوكرانيا في تعطيل حياة ملايين الأوكرانيين ، حيث فر أكثر من 4 ملايين لاجئ إلى الدول المجاورة. في مواجهة هذه الأزمة الإنسانية ، من الضروري أن يتمكن اللاجئون الأوكرانيون من الوصول إلى اتصال ميسور التكلفة ، حتى يتمكنوا من البقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء ويمكنهم استخدام الإنترنت والوصول إلى معلومات موثوقة.

    من جهتها قالت مارجريت فيستاجر ، نائبة الرئيس التنفيذي للاتحاد الأوروبي لأوروبا الملائمة للعصر الرقمي: "إن إمكانية الاتصال بأولئك الأعزاء علينا والوصول إلى المعلومات هي شريان الحياة في أوقات الأزمات. هذا هو السبب في أننا ، مع البرلمان الأوروبي ، ندعم مبادرات مشغلي الاتصالات لتسهيل الاتصال المحمول بأسعار معقولة للأشخاص الذين فروا من الحرب. "

    قالت مقرر البرلمان الأوروبي بشأن لائحة التجوال الجديدة ، أنجيليكا وينزيغ: "أرحب بالخطوة المهمة اليوم نحو تجوال مجاني حقيقي للاجئين الأوكرانيين ... من خلال خفض الحدود القصوى للجملة ، يمكن للمشغلين الأوكرانيين تقديم خدمة التجوال المجاني داخل الاتحاد الأوروبي لعملائهم بسهولة أكبر ، مما يجعلها يسهل عليهم البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم في أوكرانيا ".

    وإدراكًا لأهمية الاتصال في ظل هذه الظروف الاستثنائية ، يهدف البيان المشترك إلى وضع نهج منسق لضمان أن كلاً من المشغلين في الاتحاد الأوروبي والأوكراني يمكنهم الاستمرار في توفير اتصال ميسور التكلفة للاجئين من أوكرانيا.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن