بقيمة ملياري دولار: سوني وليغو يعزازن استثماراتهم في فورتنايت

  • كتب : باكينام خالد – وائل الحسينى

    كشفت مجموعة سوني Sony Corp ومالك مجموعة Lego ليغو عن استثمار جديدة بلغ ملياري دولار في شركة إبيك Epic Games المنتجة للعبة فورتنايت Fortnite الشهيرة. حيث بلغت قيمة إبيك 31.5 مليار دولار بعد الاستثمار حسبما ذكرت شبكة بلومبرغ، وكانت قيمتها قبل عام تقريباً 28.7 مليار دولار.

    تخوض شركة تطوير الألعاب حالياً معركة قانونية مكلفة مع شركة أبل Apple وألفابت Alphabet حول الرسوم التي تفرضها متاجر التطبيقات الخاصة بهم. وتدير إبيك متجر التطبيقات الخاص بها المعروف باسم Epic Games Store. وتزعم الشركة أن أبل وألفابت تشارك في ممارسات مناهضة للمنافسة. لكن أبل وجدت غير مذنبة في 9 من 10 تهم منسوبة إليها قبل أن تستأنف إبيك القضية.

    تضم منصة إبيك مئات الملايين من المستخدمين المسجلين بالإضافة إلى إنتاج Fortnite، كما أن Epic Games تصنع أيضاً أحد أشهر محركات الألعاب، Unreal Engine. الذي أصدرت منه Unreal Engine 5 الأسبوع الماضي. وهو ما جعلها جذّابة لكل من سوني ومالك ليغو من خلال شركة عائلته Kirkbi.

    حيث استثمر كل منهما مليار دولار في الصفقة الجديدة، ووفقاً للبيان الصادر "الشركات الثلاث تقدر كلاً من المبدعين واللاعبين، وتهدف إلى إنشاء ترفيه اجتماعي جديد يستكشف العلاقة بين العالمين الرقمي والمادي". وقالت إبيك إنها تقدم "تجربة رقمية للأطفال من جميع الأعمار مع Lego. ولا تزال التفاصيل حول التجربة الافتراضية قليلة، لكنها أكدت أنها ستكون مساحة آمنة وإيجابية للأطفال على الإنترنت.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن