شاحن ايفون قد يقتل صاحبه

  • حث أحد خبراء السلامة في TECH مستخدمى "آيفون" على البقاء يقظين بشأن كابلات الشحن "المراوغة، وفقا لتقرير سكاى نيوز عربية.

     

    وحذر غيسيبي كابانا، من جمعية السلامة الكهربائية من أن كابلات الشحن التي تباع بثمن بخس، قد تشكل خطر نشوب حريق أو حدوث صدمة كهربائية خطيرة.

     

    وفى حديثه إلى صحيفة "ذى صن" البريطانية هذا الأسبوع، شارك بعض الإشارات التى تدل على أن أداتك يمكن أن تكون فخا للموت. وقال كابانا: "صُممت شواحن آيفون المزيفة عمدا لتبدو متطابقة أو مشابهة للمنتج الأصلي بهدف خداع المستهلكين.

     

    وغالبا ما تتكون المنتجات المقلدة من مكونات رديئة الجودة ما يعرض المشتري للخطر"، وتابع: "إنها تشكل تهديدا خبيثا بشكل خاص للمستهلك، وتقوض المصنعين وتجار التجزئة الشرعيين بينما تشكل في كثير من الأحيان خطر نشوب حريق أو صدمة كهربائية خطيرة أو حتى صعق كهربائى.

     

    وتنقسم كابلات "آيفون" المزيفة إلى فئتين: المقلد وغير المعتمدة. ويشار إلى أن المنتج المقلد هو منتج رخيص يتم تزييفه ليبدو وكأنه من صنع شركة "آبل".

     

    أما غير المعتمدة فهو ذلك الذى تصنعه شركات خارجية دون موافقة صانع "الآيفون".

     

    وبشكل عام، إذا اشتريت كابلا رخيصا من بائع تجزئة مرموق ومعتمد من "آبل"، فإن المنتج آمن. من ناحية أخرى، يمكن أن تكون الكابلات المقلدة وغير المعتمدة خطرة، وقد وُجهت إليهم اللوم في مناسبات عديدة بشأن التفجيرات الخطيرة والصعقات الكهربائية المميتة وحرائق المنازل. ووجد تحقيق أجرته مؤسسة ESF سابقا أن ما يصل إلى 98% من كابلات "آبل" المزيفة تعرض المستهلكين للخطر.

     

    وإذا اشتريت جهاز شحن من متجر خصومات أو سوق عبر الإنترنت ولم تكن متأكدا مما إذا كان مزيفا، فهناك عدد من الأدلة الواضحة التي يجب البحث عنها.

     

    1. افحص العبوة والكابل إذا اشتريت كابل شحن من بائع خارجي، فتأكد من اعتماده من قبل "آبل" من خلال النظر بعناية في عبوة الملحق. وتحتوي ملحقات الطرف الثالث المعتمدة على شارة MFi من "آبل" على عبوتها، والتي تشير إلى عبارة أنه "صنع لآيفون" أو "آيفون" أو "آيباد" (Made for iPod ،iPhone ،iPad).

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن