بقيمة 1.1 مليار دولار : الاستحواذ على منصة "ديزر" للبث الموسيقي

  •  

    كتب : باكينام خالد – ابراهيم احمد

    استحوذ الملياردير فرانسوا بينو ومؤسسون آخرون لشركة شيك على بياض  ، على منصة البث الموسيقى "ديزر" (Deezer) في صفقة تقدّر قيمتها بأكثر من مليار دولار.

    قال مكتب عائلة بينو، مؤسس شركة "كيرينغ" (Kering)، بالإضافة إلى اثنين من مؤسسي شركة "الشيك على بياض" "أي تو بي أو" (I2PO)، التي تم إدراجها في باريس العام الماضي، يوم الإثنين، إنَّهم سيستحوذون على الشركة الفرنسية في صفقة قدّرت قيمة المشروع بـ 1.075 مليار يورو (1.16 مليار دولار)، على أن يتم طرحها بعد ذلك.

    يشمل الكيان المُجمّع ما لا يقل عن 120 مليون يورو من مستثمرين مؤسسين وجدد، ويخطط لإدراج "ديزر" في باريس في يوليو تقريباً بمجرد إتمام الصفقة، وفقاً لثلاثة مصادر مطّلعة على الصفقة.

    تتنافس منصة البث "ديزر"، التي لا تحقق أرباحها، مع منصة  سبوتيفاي" (Spotify)، التي لا تحقق أرباحاً هي الأخرى، وتتسابق كذلك منصة "أبل ميوزيك" (Apple Music).

    وتسعي "ديزر" التي تتركز أكبر أسواقها في فرنسا والبرازيل وألمانيا، للتوسع بشكل ملحوظ في الولايات المتحدة وبريطانيا وتسعى المنصة إلى اختراق مزيد من الأسواق من خلال التوسع في عقد شراكات كالتي أبرمتها مع محطة "أر تي إل" (RTL) الإذاعية في ألمانيا.

    قالت "ديزر" إنَّها تهدف إلى التحول للربحية، وتحقيق إيرادات بقيمة مليار يورو بحلول عام 2025.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن