لينكس على الاجهزه القديمه فقط

  • نمتلك جميعًا حواسيب قديمة في منازلنا أو مكاتبنا، وذلك لأنه في بعض الأوقات يكون الإبقاء على الحاسوب القديم أمرًا مناسبًا أكثر من التخلص منه تمامًا، وتأتي أنظمة لينكس لحل هذه المشكلة تحديدًا.

     

    وتترك هذه الحواسيب لفترات طويلة دون استخدام مكونة ما يعرف بالنفايات الإلكترونية، وهي تسبب ضررًا كبيرًا للكوكب سواءً تركتها في منزلك ملقاة على الأرض أو القيتها في أي مكان لتجميع النفايات والتخلص منها، ولكن ماذا إن قلت لك بأن هناك طريقة مناسبة تمكنك من الاستفادة من هذه الحواسيب دون التخلص منها؟

     

    تستطيع بكل سهولة تثبيت الأنظمة على أي حاسوب قديم تمتلكها، واستخدام النظام مباشرةً عبر هذا الحاسوب لتتمكن من الاستفادة من الميزات المتنوعة الخاصة بالنظام، بالإضافة إلى الحاسوب القديم الخاص بك، وإليكم مجموعة من الأسباب التي قد تدفعك لاستخدام النظام مع الحواسيب القديمة بدلًا من أنظمة ويندوز إلى جانب مجموعة من الاستخدمات للحواسيب القديمة.

     

     

     

    يمتلك النظام مجموعة كبيرة ومتنوعة للغاية من التوزيعات التي يمكنك استخدامها بكل سهولة مع أي حاسوب قديم تمتلكها سواءً كان هذا الحاسوب بمواصفات قوية أو مواصفات ضعيفة، وتناسب هذه التوزيعات الحواسيب القديمة من ناحية متطلبات التشغيل أو متطلبات التثبيت مثل الحمايات الأمنية وغيرها من الأمور.

     

    وتستخدم هذه التوزيعات الذواكر العشوائية الصغيرة الموجودة في الحواسيب القديمة بسهولة وتساعدك على الاستفادة من المميزات المتنوعة الخاصة بها دون الحاجة إلى ترقية أي مكونات داخل هذه الحواسيب بعكس أنظمة ويندوز أو ماك.

     

    وتطلب أنظمة ويندوز مجموعة من المواصفات التي يجب أن تكون في حاسوبك لتتمكن من تشغيلها، ويطلب ويندوز 11 معالجًا حديثًا وأحدث من الجيل الثامن من المعالجات من أجل يعمل بشكل جيد، وإلا فإن النظام لن يتم تثبيته بشكل كامل على حاسوبك.

     

    لذلك إن كنت تمتلك حاسوبًا قديمًا فإنه من الأفضل أن تقوم بتثبت النظام مباشرةً على هذا الحاسوب واستخدامه عليه بدلًا من البحث عن أنظمة ويندوز تعمل عليه أو محاولة ترقية الحاسوب وترقية مواصفاته.

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن