تأجيل الإطلاق التجارى لخدمة السياحة الفضائية

  • - أرجأت "فيرجن جالاكتيك" الإطلاق التجاري لخدمة السياحة الفضائية شبه المدارية بسبب "تصاعد سلسلة التوريد والقيود على العمالة".

     

     

     

    قالت الشركة إنه بدلاً من إطلاق الخدمة في نهاية هذا العام كما خططت لها، فإنها تتوقع أن تضع أول ركاب يدفعون على متن طائرتها الفضائية التي تعمل بالطاقة الصاروخية في الربع الأول من عام 2023.

     

     

     

    وفي بيان صدر مؤخرًا، قال الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن جالاكتيك، مايكل كولجلازيير: "إننا ننفذ خططنا لتوسيع نطاق الأعمال من خلال تطوير أسطولنا المستقبلي، والاستثمار في تقنيات التصنيع الرقمي كذلك بناء إستراتيجيتنا التجارية لتقديم تجربة جيدة للمستهلك"

     

     

     

    وأضاف Colglazier: "على خلفية سلسلة التوريد المتصاعدة والقيود المفروضة على العمالة، فإن فرقنا تحتوي على غالبية هذه المشكلات لتقليل التأثير على الجداول الزمنية، نتطلع إلى العودة إلى الفضاء في الربع الرابع وإطلاق الخدمة التجارية في الربع الأول من العام المقبل " حسبما نقل موقع Digitartlends.

     

     

     

    وفي حديثه لاحقًا عن مشكلات سلسلة التوريد، قال الرئيس التنفيذي إن المعادن عالية الأداء المطلوبة كانت تشهد أوقات تسليم ممتدة، فيما يتعلق بالتوظيف، تستعين الشركة بالمزيد من المهندسين، لكنهم يقضون وقتهم عبر مشاريع متعددة تشمل الجيل التالي من طائرات الفضاء.

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن