اليوم العالمي لكلمات المرور

  •  

     

          بقلم : كريس بروكس

        مؤسس "  CryptoAssetRecovery.com " لحلول أمن المعلومات

     

    بمناسبة اليوم العالمي لكلمات المرور " World Password Day  " ، والذي احتفلنا به مؤخرا ،  تساءلت عما إذا كنت مهتمًا بالنصائح التالية حول حماية كلمات المرور واستعادتها.

    كاسمحوا لي أن أستعرض في السطور التالية بعض المعلومات المهمة حول أهمية كلمات المرور.

    1. الهدف من اليوم العالمي لكلمات المرور هو تذكير الأشخاص بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم. فكر في كلمة مرور مثل الزيت في سيارتك - إذا لم تقم بتغييرها كل ثلاثة أشهر ، فإنها تصبح أقل فعالية - ويمكن أن يؤدي عدم تغييرها إلى تدمير محرك سيارتك. تعمل كلمات المرور فقط لأنها أسرار - ولكن في عام 2021 ، عُرف أن أكثر من 16 مليون حساب تم اختراقها يوميًا. من المحتمل جدًا أن تكون بعض كلمات المرور الخاصة بك معروفة بالفعل للمتسللين ، ويتعلمون المزيد منها كل يوم. حافظ على حياتك الرقمية مضبوطة ، وقم بتغيير كلمات المرور هذه!

    2. يعتقد الناس غالبًا أن إضافة رموز إلى كلمة المرور تجعلها أكثر أمانًا. نظرًا للقوة النارية التي يتمتع بها المتسللون تحت تصرفهم اليوم ، فهذا ليس صحيحًا بالضرورة. يمكن اختراق كلمات المرور المعقدة القصيرة في أجزاء من الثواني. التعقيد + الطول هو ما يجعل كلمات المرور آمنة.

    3. أكبر تهديد لكلمات المرور الخاصة بك هو إعادة استخدام كلمة المرور. بمجرد استخدام كلمة المرور مرة واحدة ، يجب ألا تستخدمها مرة أخرى. هذا لأنه بمجرد اختراق كلمة المرور ، يضيفها المتسللون إلى قوائم كلمات المرور المعروفة الخاصة بهم - ويمكنهم بعد ذلك التحقق من كلمة المرور المتشققة بالإضافة إلى المتغيرات المماثلة بسرعة كبيرة.

    4. تسمح لك معظم الخدمات الرقمية بتحسين أمان حساباتك عن طريق إضافة عامل مصادقة ثانٍ (يُعرف أيضًا باسم 2FA). عادة ما يرتبط هذا العامل الثاني بشيء مادي. لذلك ، بالإضافة إلى "شيء تعرفه" (كلمة المرور السرية الخاصة بك) ، يتم تأمين حسابك من خلال "شيء لديك". يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين أمان حساباتك بشكل كبير - نظرًا لأن المتسللين لا يمكنهم الوصول عن بُعد إلى حساباتك ببساطة عن طريق اختراق كلمة المرور الخاصة بك ، يجب أن يكون لديهم وصول فعلي إلى العامل الثاني. تكمن المشكلة في أن الشركات تحاول غالبًا تحقيق التوازن بين الأمان والراحة - أي أنها تسمح لك بإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك إذا تمكنت من إثبات أن لديك عامل المصادقة الثاني. غالبًا ما تكون هذه فكرة سيئة ، خاصةً إذا كنت تعتمد على رسالة SMS مرسلة إلى هاتفك الخلوي باعتبارها 2FA. الحل؟ استخدم تطبيقًا على هاتفك لـ 2FA مثل Google Authenticator أو Authy.

    5. منذ الأول من كانون الثاني (يناير) ، اتصل ما يقرب من اثني عشر شخصًا بـ CryptoAssetRecovery.com موضحين أن أحد الأحباء قد توفي دون ترك                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                          سجل شامل عن مكان تخزين العملات المشفرة الخاصة بهم. بينما ساعدنا بعض هؤلاء الأشخاص على استرداد الأموال ، غالبًا ما يكون من الصعب جدًا تعقبهم. إذا كنت تمتلك عملة مشفرة ، فإن اليوم العالمي لكلمة المرور هو وقت رائع لتجميع قائمة بجميع حساباتك ومحافظك ، وتأكد من عمل كلمات المرور و / أو عبارات الاسترداد الخاصة بك ، وتأكد من أنك تركت تعليمات حول كيفية عمل أحبائك. يمكن الوصول إلى التشفير الخاص بك في حالة الوفاة المبكرة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن