كم عدد محافظ Ethereum Presale التي فقدت؟

  •  

    بقلم : فيتاليك بوتيرين

    مؤسس العملة الرقمية "  Ethereum "

    يبلغ سعر Ethereum ، ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية ، حاليًا حوالي 2800 دولار أمريكي. في عام 2014 ، عندما تم طرحه للبيع لأول مرة (أثناء "البيع المسبق لـ Ethereum") ، تكلف حوالي "0.30 دولارا أمريكيًا " وهي زيادة على مدى السنوات الثمانية الماضية بما يقرب من 10000 ضعف.

    اكتشفت مجموعة من الباحثين من CryptoAssetRecovery.com مؤخرًا أن ما يقرب من 7٪ من Ethereum التي تم شراؤها خلال فترة العرض المسبق لم ينتقل أبدًا من محافظه الأصلية - مما يعني على الأرجح أن المالكين فقدوا السيطرة على مفاتيحها الخاصة حيث تحتوي محافظ التشفير المفقودة هذه على 532.426 Eth بقيمة سوقية حالية تبلغ 1.6 مليار دولار. أكبر هذه المحافظ المفقودة تمتلك أكثر من 60 مليون دولار من Eth. أدناه ، ستجد منشور مدونة يلخص هذا البحث.

    في البداية ماذا كان Ethereum Presale؟

    حيث كان العرض المسبق لـ Ethereum هو حرفياً بيع إيثر للمستثمرين قبل وجود إيثر. يمكن للمستثمرين شراء إيثر باستخدام بيتكوين ، على الرغم من أن سلسلة إيثريوم لم تكن موجودة بعد ، ولم يتم تعدين كتلة التكوين بعد.

    بعد أسابيع من التكهنات ، نشرت كمؤسس Ethereum ، إعلانًا على مدونة Ethereum Foundation للإعلان عن البيع.

    في الإعلان ، كانت هناك قصة المصاعب الكبيرة التي واجهها فريقي "لقد أخطأنا بالتأكيد في تقدير الصعوبة المطلقة في التعامل مع الإجراءات القانونية ذات الصلة في الولايات المتحدة وسويسرا ، فضلاً عن المشكلات الفنية المعقدة بشكل مدهش المحيطة بإنشاء نظام آمن موقع بيع ونظام المحفظة الباردة ".

    كما أبلغت بذلك المستثمرين المحتملين أن إيثر (رمز المعاملات الخاص بشركته) سيكون متاحًا في مرحلة ما قبل البيع بسعر مخفض يبلغ 2000 إيثر (ETH) لكل بيتكوين (BTC). كتب: "سيستمر البيع 42 يومًا ، وينتهي في 23:59 بتوقيت تسوغ 2 سبتمبر [2014]".

    كانت رسالتى واضحة جدًا لأي شخص يريد المشاركة في العرض المسبق ، والذي يُطلق عليه أيضًا البيع الأولي والبيع الجماعي والبيع الأولي. كتب: "إذا اشتريت إيثر ، فلا تفقد ملف محفظتك أو كلمة مرورك ، وإلا فلن تتمكن أبدًا من الوصول إلى الأثير".

    في بعض الأحيان سارت الأمور بشكل خاطئ أثناء البيع المسبق. على سبيل المثال ، تدعي عائلة في العاصمة أنها تكافح من أجل الوصول إلى حوالي 6 ملايين دولار محجوزة في محفظة Ethereum presale. أفادت أخبار 7 من ABC أن Art و Yuki Williams يدعيان أنه على الرغم من أنهما قاما بإنشاء كلمة مرور للمحفظة ، فإن "ملف JSON المهم للغاية الذي يعمل كمفتاح خاص لفتح محفظة تشفير لم يتم تنزيله بالكامل عبر الإنترنت".

    بينما تلقت ادعاءات ويليامز قدرًا كبيرًا من الاهتمام الصحفي ، فقد فقدت العديد من كلمات مرور محفظة Ethereum المسبقة.

    عند تحديد مقدار ETH Lost في العرض المسبق ، هناك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها. هل تعتبر المحفظة مفقودة إذا تلقت دفعة من مجموعة Genesis وأرسلت 50 - 80٪ من الأموال على الفور؟ ماذا لو تلقت المحفظة كتلة التكوين الخاصة بها ولكنها لم تنقل الأموال حتى عام 2018 - فهل تعتبر محفظة ضائعة أم محفظة HODL؟ لأغراضنا هنا ، تعتبر محفظة Ethereum presale "خاسرة" فقط إذا لم تتحرك الأموال مطلقًا منذ استلامها من مجموعة التكوين.

    بعد تحديد معايير محفظة Eth ما قبل البيع "المفقودة" ، ينحصر العمل المتبقي في البحث عن كل محفظة Eth تلقت أموالًا من مجموعة Genesis. يمكن تحقيق ذلك بسهولة لأن كتلة التكوين هي الكتلة رقم 0 وتحتفظ بسجل لكل معاملة يتم تعدينها في تلك الكتلة. باستخدام مكشطة أساسية ، تمكنا من استخراج قائمة تضم 8893 عنوانًا للمحفظة تلقت Eth في كتلة التكوين.

    الآن ، مع قائمة العناوين المشاركة في العرض المسبق لـ Eth ، أصبح الأمر يتعلق بكتابة نص للمشي على blockchain والتحقق من كل عنوان من أجل سجل المعاملات الخاص به.

    نظرًا لأننا نفكر فقط في "فقد" المحفظة إذا لم يتم نقل الأموال مطلقًا ، فقد أصبحت العملية تتحقق من كل عنوان لأولئك الذين لديهم معاملة واحدة فقط - دفعة واردة من مجموعة التكوين. نص واحد قصير لاحقًا وكان لدينا قائمة بالمحافظ التي يمكن اعتبارها بشكل معقول "مفقودة".

    ما هي النسبة المئوية من محافظ Eth ما قبل البيع التي تم فقدها؟

    منذ كتلة التكوين ، لم يتم نقل 630 عنوانًا من أصل 8893 عنوانًا - تمثل ما يزيد قليلاً عن 7٪ من محافظ ما قبل البيع -. في حين أن 7٪ من هذه المحافظ قد تبدو صغيرة ، فإن كمية Eth المخزنة بعيدًا في هذه المحافظ مذهلة. تم حجز 532،426 Eth ، تقدر قيمتها بنحو 1.6 مليار دولار بأسعار السوق الحالية (أبريل 2022).

    تصبح هذه الأرقام أكثر إثارة للاهتمام عندما تبحث في قيمة كل محفظة. من بين 630 محفظة لم تتحرك أبدًا ، يزيد متوسط ​​قيمة المحفظة قليلاً عن 845 ETH (حوالي 2.6 مليون دولار بسعر السوق الحالي). تمتلك أكبر هذه المحافظ أكثر من 60 مليون دولار في صورة Ethereum المفقودة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن