هيونداي تبني أول مصانعها للسيارات الكهربائية في أميركا

  • أعلنت مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية عزمها استثمار مبلغ 5.54 مليار دولار في أول مصنع لها للسيارات الكهربائية والبطاريات في ولاية جورجيا في الولايات المتحد.

    وبهذه الخطوة تنضم هيونداي إلى جنرال موتورز وفورد وفولكس فاغن وغيرها من شركات السيارات العالمية التي تسعى لإزاحة تيسلا من على عرش التفرد بمجال السيارات الكهربائية.

    وتعتزم شركة صناعة السيارات، التي تتخذ من سيول مقرا لها، بناء المصنع على موقع تبلغ مساحته 2923 فدانًا في مقاطعة بريان، في جورجيا، بالقرب من مدينة سافانا الساحلية، حيث سيبدأ الإنتاج هناك في النصف الأول من 2025.

    ومن المتوقع أن تنتج المنشأة 300 ألف مركبة سنويًا وأن توظف أكثر من 8 آلاف عامل عندما تعمل بكامل طاقتها.

    أول مصنع في أميركا
    أوضح الرئيس التنفيذي، أويسون تشونغ، في ملاحظات، أنه “لطالما احتلت الولايات المتحدة مكانة مهمة في الاستراتيجية العالمية للمجموعة، وهيونداي متحمسة للشراكة مع ولاية جورجيا لتحقيق الانتقال الكهربائي والاستدامة في الولايات المتحدة”.

    وأضاف “ستكون المنشأة أول مصنع سيارات كهربائية مخصص لشركة هيونداي في أميركا الشمالية”.

    تأتي خطة الاستثمار في الولايات المتحدة التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات بالتزامن مع إعلانات مماثلة قامت بها شركتا جنرال موتورز وفورد اللتان تعتزمان أيضًا ضخ مليارات الدولارات في مصانع جديدة موسعة لإنتاج السيارات الكهربائية وسط ضغوط لتقليل الانبعاثات الضارة بالمناخ من السيارات والشاحنات.

    كما أنه من المحتمل أن توفر حزم البطاريات المصنوعة هناك أيضًا سيارات كهربائية منتجة في ويست بوينت، جورجيا، بواسطة كيا، إحدى الشركات التابعة لمجموعة هيونداي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن