اكتشاف نقاط غامضة في باطن الأرض تحير العلماء

  •  

    اكتشف العلماء مؤخرًا نقط غامضة في مركز الأرض وليس لديهم أي فكرة عما يمكن أن تكون عليه ،في رحلة دراسة الأرض وباطنها وما تحتويه .

    من المنتظر أن تساعد الصور الجديدة العلماء على اكتساب فهم أفضل لماهية المادة الرائعة والمعقدة التي تبلغ مساحتها 1864 ميلاً تحت سطح الأرض، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

    سيتم نشر الصور كجزء من دراسة في Nature Communications بعد أن تركز البحث على شكل دائري يشبه الجيب تحت الأرض يسمى منطقة السرعة المنخفضة للغاية والتي تقع تحت هاواي.

    الآن قال العلماء أن الصور يمكن أن تثبت علامة فارقة في علم الزلازل ، حيث قال عالم الجيوفيزياء "زهي لي" من جامعة كامبريدج: :"من بين جميع السمات الداخلية العميقة للأرض ، هذه هي الأكثر روعة وتعقيدًا".

    وأكمل" لدينا الآن أول دليل قوي لإظهار هيكلها الداخلي، إنه معلم حقيقي في علم الزلازل في أعماق الأرض"، في السابق ، استخدم العلماء عددًا كبيرًا من الأدوات في محاولة لتصوير النقط الغريبة ، لكن الصور لم تكن واضحة أبدًا.

    ولكن هذه المرة تم عمل الصور عن طريق النمذجة الحاسوبية حيث تم أخذ البيانات من الإشارات التي تم إرسالها عبر طبقات الأرض، ومن خلال مراقبة استجابات الإشارة ، تمكن العلماء من إثبات أن الكتلة الغريبة يبلغ حجمها حوالي كيلومتر واحد.

    فيما أشارت دراسة أخرى في وقت سابق من هذا الشهر إلى أن بعض النقط الضخمة ، بحجم القارات في مركز الأرض والمعروفة رسميًا باسم المقاطعات الكبيرة منخفضة السرعة ، يمكن أن تكون بقايا من تصادم كوني.

    هذه النقط أطول بمئة مرة من جبل إيفرست وحتى الآن لم يعرف العلماء سوى القليل جدًا عن سبب وجودها ، ولماذا تمتلك أشكالًا غريبة بارتفاعات متفاوتة ، وفقًا لصحيفة ديلي إكسبرس.

    يعتقد فريق من الباحثين الآن أن هذه الحالات الشاذة هي في الواقع بقايا كوكب ثيا ، وهو كوكب أولي ضرب الأرض منذ 4.5 مليون سنة في تصادم أدى إلى تكوين القمر.

    هذه النقط ، التي تقع أسفل غرب إفريقيا والمحيط الهادئ ، أربكت علماء الزلازل لعقود، وسلط "سيجوي"، الذي كان من بين العلماء الذين شاركوا في الدراسة في جامعة كاليفورنيا ، الضوء على أهمية فهم هذه الكتل ، قائلاً: "إذا كانت هذه الأشياء قديمة حقًا ، فإنها تخبرنا شيئًا عن كيفية تشكل كوكبنا".

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن