جارتنر : ما لا يقل عن 60% من المؤسسات الكبرى تستخدم تقنية واحدة

  • رصدت شركة "جارتنر" للأبحاث زخما متزايدا لثلاثة توجهات تقنية في قطاع الخدمات المصرفية والاستثمارية  خلال العام 2022، تمثّلت في الذكاء الاصطناعي التوليدي Generative AI، والأنظمة الذاتية autonomic systems، وحوسبة تعزيز الخصوصية privacy-enhancing computation.

     

     

     

    وعلى الرغم من كون النمو يمثل الأولوية الكبرى، فإن إدارة المخاطر، وتحسين إدارة التكاليف، وتعزيز الفاعلية يتطلب ابتكارات تقنية حديثة.

     

     

     

    فالذكاء الاصطناعي التوليدى Generative AI يمكن الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات لدى البنوك، من تقديم حلول تقنية للأعمال التجارية تساعدها في مساعيها لتعزيز نمو العائدات، في حين أن الأنظمة الذاتية autonomic systems وحوسبة تعزيز الخصوصية privacy-enhancing computation تعدّ حلولا على المدى الطويل تتيح مزايا جديدة لتحول الأعمال الرقمية فى قطاع الخدمات المالية.

     

     

     

    ومن المتوقّع أن يسجل إنفاق قطاع الخدمات المصرفية والاستثمارية على تقنية المعلومات نموا بمعدّل 6.1% خلال العام 2022 ليصل إلى 623 مليار دولار حول العالم.

     

     

     

    وتحظى خدمات تقنية المعلومات بالنصيب الأوفر من بين فئات الإنفاق المختلفة، وهي تتضمن الاستشارات والخدمات المُدارة بنسبة 42% من إجمالي الإنفاق على تقنية المعلومات في القطاع، وهو ما يصل إلى 264 مليار دولار، في حين أن أسرع الفئات نموا كانت فئة البرمجيات والتي يُتوقّع أن يرتفع إجمالي الإنفاق عليها بمعدّل 11.5% لتبلغ 149 مليار دولار.

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن