بقيمة 3.2 مليار دولار : خسائر مؤسسي " سناب " بعد خفض توقعات الأرباح

  • كتبت : باكينام خالد ـ سماح سعيد

    شاهد إيفان شبيجل وبوبي ميرفي ـ مؤسسا شركة  سناب"" (Snap Inc) ثرواتهم تتلاشى أمام أعينهم، تماماً كما تختفي "اللقطات" التي ينشرها المستخدمون على تطبيقهما للتواصل الاجتماعي.

    تراجعت أسهم "سناب" 41% في تعاملات نيويورك يوم الثلاثاء، لتسجل أكبر تراجع يومي على الإطلاق، بعد خفض الشركة توقعات الإيرادات والأرباح، لتتراجع ثروة مؤسسي الشركة، وباقي المليارديرات من ملاك منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

    رأى شبيجل (31 عاماً) ـ الرئيس التنفيذي للشركة، 1.4 مليار دولار، مما يعادل 30% من ثروته تتلاشى، بينما خسر كبير مسئولي التكنولوجيا، ميرفي 1.8 مليار دولار، وهو ما يعادل 36% من ثروته، ليسجلا بذلك إحدى أكبر نسبة خسائر من إجمالي الثروة بين كل المليارديرات الأمريكيين هذا العام، وفقاً لمؤشر بلومبرج للمليارديرات.

    ووفقاً لمؤشر قياس الثروة، تبلغ ثروة شبيجل وميرفي حالياً 3.4 مليار دولار و3.1 مليار دولار على التوالي.

    لم تقتصر الخسائر على مليارديرات "سناب" فقط. حيث تراجعت أسهم " ميتا بلاتفورمز "، المالكة لشركة "فيسبوك" 10%، مما أدى إلى خسارة 8%، مما يعادل 5.7 مليار دولار من ثروة الرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرج.

    تأتي الخسائر ضمن سلسلة من التراجعات المتسارعة في ثروة بعض رجال الأعمال الأكثر ثراءً في الولايات المتحدة، في ظل موجة انخفاض أسهم شركات التكنولوجيا وانخفضت ثروة ريد هاستينغز، مالك "نتفليكس" بنسبة 53% منذ بداية العام، ليسجل أحد أكبر انخفاضات ثروات المليارديرات العاملين في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن