تقنيه جديده لضبط ضربات القلب

  • في العام الماضي، أعلن العلماء في جامعة نورث وسترن عن تطوير جهاز تنظيم ضربات القلب قابل للذوبان عند عدم الحاجة إليه. الجديد اليوم هو نجاحهم في تحسين الجهاز ودمجه في مجموعة مرتبطة من أجهزة الاستشعار القابلة للارتداء، فيما يوفر آلية جديدة تساعد على التحكم في ضربات القلب بشكل أفضل، بحسب ما نشره موقع New Atlas نقلًا عن ورقة بحثية نشرته دورية Science.

     

    فأرة حاسوب ذكية تقيس معدل نبضات القلب أثناء اللعب تم تصميم الغرسة الأصلية للأشخاص، الذين يتعافون من إصابة أو جراحة في القلب، أو أولئك الذين يحتاجون إلى جهاز تنظيم ضربات القلب لفترة قصيرة من الوقت. وفي غضون خمسة إلى سبعة أسابيع أو بمجرد تعافي المريض من الحالة أيا كانت، يتحلل جهاز تنظيم ضربات القلب بيولوجيًا ويمتصه الجسم بشكل غير ضار.

     

    تعني التقنية الجديدة أنه يلزم إجراء عملية جراحية واحدة فقط، لزرع الجهاز المرن في القلب في البداية. ونظرًا لأنه يتم تشغيله لاسلكيًا بواسطة هوائي خارجي، فلا يلزم توصيله ببطارية منفصلة، في حين لا يزيد سمك الجهاز عن 250 ميكرونا فقط، ويزن أقل من نصف غرام.

     

    تحسينات الإصدار الجديد

     

    من بين التحسينات في الإصدار الجديد قدرته على التمدد والثني - مما يسمح له بالتوافق بشكل أفضل مع سطح القلب النابض - بالإضافة إلى أنه يطلق الآن عقارًا مضادًا للالتهابات عندما يذوب، من أجل منع الخارجية- ردود الفعل المناعية للجسم.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن