المصرية للاتصالات مع موبايلي : بناء أول نظام كابل بحري ثنائي مباشر لربط مصر والسعودية

  • كتب : وائل الحسيني – نيللي عبد الحميد

    كشفت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر وأحد أكبر مشغلي الكابلات البحرية في المنطقة، وشركة اتحاد اتصالات "موبايلي" عن توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية لبناء أول نظام كابل بحري ثنائي مباشر يربط المملكة العربية السعودية بجمهورية مصر العربية.

    تمكن المذكرة بحث خيارات جديدة ومتعددة لربط سعات دولية غرباً إلى أوروبا عبر شبكة المصرية للاتصالات وشرقاً إلى الخليج العربي عبر شبكة موبايلي، وذلك من خلال امتداد شبكتي الشركتين لربطهما بعدد من الدول المجاورة حاليا ومستقبلا. وتأتي خطة تدشين نظام الكابل البحري الجديد تماشيًا مع النمو المتزايد لحركة الاتصالات بين السعودية ومصر. وقع المذكرة في الرياض كل من السيد المهندس سلمان بن عبد العزيز البدران ـ الرئيس التنفيذي لشركة موبايلي والمهندس عادل حامد ـ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة للمصرية للاتصالات.

    من جهته قال المهندس عادل حامد ـ العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: "سعداء بذلك بالتعاون الاستراتيجي مع شركة موبايلي لتعزيز امتداد وتعددية شبكة المصرية للاتصالات وإضافة المزيد من الاتصال مع المملكة العربية السعودية."

    من ناحيته قال  الرئيس التنفيذي لـ "موبايلي" المهندس سلمان بن عبد العزيز البدران قائلًا: "في موبايلي، نحن مستمرون في توسيع بنيتنا التحتية وإثراء شبكتنا عالميا ويسعدنا أن شراكتنا الاستراتيجية مع المصرية للاتصالات ستدعمنا في تحقيق أهدافنا."

    وأكد سيف الله منيب ـ نائب الرئيس التنفيذي لشئون الدولي والمشغلين بشركة المصرية للاتصالات تعتبر مذكرة التفاهم نواة تعاون مثمر ومتنامي مع شركة موبايلي، وسوف يضيف هذا المشروع لبنيتنا التحتية الدولية المتطورة ."

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن