صبحى: مصر والإمارات علاقة ممتدة ذات طبيعة خاصة تغلفها المودة والصداقة

  • أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة, قوة الترابط المصري الإماراتي, والعلاقة القوية بين القيادة السياسية للبلدين, والتي تتصف بأنها علاقة ممتدة ذات طبيعة خاصة تغلفها المودة والصداقة والمحبة والتعاون في مختلف القطاعات.

     

    جاء ذلك على هامش حضور وزير الشباب والرياضة ,مساء اليوم الأربعاء بالمركز الأوليمبي بالمعادي, حفل توقيع أول نسخة من الإصدار الثاني من كتاب "الإمارات ومصر" للكاتب محمد الجوكر, وبحضور صالح السعدي نائب سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة.

     

    وتضمن الحفل عرض فيلم تسجيلي عرض أبرز ما يتضمنه الكتاب من مواد موثقة للعلاقة الكروية المصرية الإماراتية, واستضافة مصر للمعسكرات التدريبية للفرق الإماراتية, وتعلم مجموعة من أبناء الإمارات بالجامعات المصرية, وتبادل الخبرات انطلاقا من العلاقات الأخوية التي تربط الجانبين المصري الإماراتي. وفي كلمته, أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالمشاركة فى حفل توقيع إرث رياضي يعبر عن قوة الرياضة في التلاحم والترابط من خلال دلالات عديدة توضح العلاقة التاريخية بين الشقيقين "مصر والإمارات", والتعبير عن الرياضة كقوى ناعمة في إثراء المحبة بين البلدين.

     

    وأوضح الوزير أنه سيتم توزيع مجموعة من نسخ كتاب "الإمارات ومصر" على مجموعة من المؤسسات الرياضية في إطار الحفاظ على امتداد العلاقات التاريخية بين مصر والإمارات.

     

    من جانبه, لفت "صالح السعدي" نائب سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة, إلى أن كتاب "الإمارات ومصر" يعبر عن العلاقة الوثيقة بين مصر والإمارات في مختلف المجالات ومنها الرياضية, مبينا أن دولة الإمارات لا تدخر جهدا لدعم الرياضة, فتولى حكومة الإمارات أهمية كبيرة للجانب الرياضي للإسهام في تبادل الثقافات بين الشعوب.

     

    وأضاف :"هناك شراكات وتوأمة بين مصر والإمارات على المستوى الرياضي من خلال تبادل الخبرات, وإقامة الأحداث الرياضية في البلدين, وكان منها استضافة الإمارات للسوبر المصري لكرة القدم, واستضافة مصر للسوبر الإماراتي", لافتا إلى العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع البلدين مصر والإمارات.

     

    فيما أوضح الكاتب الصحفي الإماراتي محمد الجوكر أمين عام جميعة الإعلام الرياضي, مؤلف الإصدار, أن الكتاب يوثق مسيرة العلاقة الإماراتية المصرية على مدار خمسين عاما, وكرد للجميل لأبناء مصر, ودورهم على صعيد دعم الرياضة الإماراتية وكافة منتخبات دول الخليج, موجها الشكر والتقدير إلى المؤسسات الإعلامية والرياضية بمصر والإمارات على دعمهم لهذا العمل التوثيقي.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن