النمو في الهجمات الإلكترونية يعزز الطلب العالمي على

  • بقلم : سارة بافلاك

    مديرة قطاع امن المعلومات بشركة " Frost & Sullivan "

     

     

    إن الزيادة في حجم التهديدات السيبرانية بسبب متطلبات العمل عن بُعد تساهم في تلبية احتياجات أمان نقطة النهاية

     

    ساهم المشهد المتغير والطفرة الكبيرة في التهديدات الإلكترونية في زيادة الطلب على حلول أمان نقاط النهاية على مستوى العالم ، وفقًا لتحليل Frost & Sullivan الأخير. أمان نقطة النهاية هو ممارسة استخدام منتجات البرامج المستندة إلى المضيف لتأمين أجهزة الحوسبة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية. من المرجح أن يصل السوق العالمي لأمن نقاط النهاية إلى 31.1 مليار دولار بحلول عام 2026 من 17.4 مليار دولار في عام 2021 ، مسجلاً توسعًا بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) يبلغ 12.3٪.

    ومع ارتفاع حجم التهديدات السيبرانية بسبب الوباء ومتطلبات العمل عن بُعد ، شهد العالم زيادة كبيرة في الاحتياجات الأمنية لنقطة النهاية". "للتخفيف من حدة الهجمات ، تعد حلول أمان نقطة النهاية - منصة حماية نقطة النهاية (EPP) واكتشاف نقطة النهاية والاستجابة لها (EDR) - حيوية لأنها تساعد في تحديد الأصول غير المحمية."

    إاذ ن اعتماد نهج حماية قائم على الذكاء الاصطناعي (AI) يسمح بتحديد نقاط النهاية التي تحتاج إلى التحديث ومستويات المخاطر المرتبطة بها. علاوة على ذلك ، فإن تبني الذكاء الاصطناعي على نطاق أوسع سيشمل نقاط نهاية للشفاء الذاتي وسيصبح أكثر شمولاً خلال السنوات القليلة القادمة ".

    لجني فوائد صناعة أمن الأجهزة الطرفية المتنامية ، يجب على المشاركين في السوق:

    ·  طوّر إستراتيجية فعالة لاكتشاف هجمات يوم الصفر وتخفيفها. يجب أن يتضمن ذلك خطة دفاعية مع تقنية الوقاية وطريقة استجابة للهجمات المحتملة.

    ·  ضع في اعتبارك تنفيذ إمكانات AI / ML (التعلم الآلي) على الجهاز على وكلاء نقطة النهاية لدعم قدرة الكشف وتقديم كفاءات استخبارات جماعية.

    ·  ركز على أمان نقاط النهاية المستند إلى السحابة . يوفر فرصًا لتوسيع خدمات المنتجات ، سواء عند الطلب أو مُدارة بالكامل ، والاستفادة من البيانات الضخمة لاكتشاف التهديدات المتقدمة عالية الدقة.

    ·  قم بدمج الدفاع ضد التهديدات المحمولة في حلول نقاط النهاية لتأمين نقاط النهاية وتتبع سلوك الجهاز لاكتشاف النشاط الضار وإيقافه.

    تعد فرص نمو نقاط النهاية العالمية أحدث إضافة إلى أبحاث وتحليلات Frost & Sullivan للأمان المتاحة من خلال مجلس قيادة Frost & Sullivan ، والتي تساعد المؤسسات على تحديد التدفق المستمر لفرص النمو للنجاح في مستقبل لا يمكن التنبؤ به.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن